بحضور الرجوب ...رئيس نادي سخنين يطلع سيكسويل على كافة اشكال العنصرية من قبل الجماهير الاسرائيلية بحق العرب

بحضور الرجوب ...رئيس نادي سخنين يطلع سيكسويل على كافة اشكال العنصرية من قبل الجماهير الاسرائيلية بحق العرب
رام الله - دنيا الوطن
 استمع رئيس اللجنة الدولية المكلفة بمراقبة الإنتهاكات الاسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية، الوزير الجنوب أفريقي، طوكيو سيكسويل، لشرح مفصل من رئيس نادي سخنين، محمد ابو يونس، عن كافة اشكال العنصرية والكره والتمييز، التي تظهرها الجماهير الاسرائيلية خلال المباريات التي يخوضها النادي العربي الوحيد في دوري الدرجة العليا الاسرائيلي.

وكان سيكسويل قد التقى بحضور اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، امس الخميس، برئيس نادي سخنين، في رام الله، بحضور الاعلامي داخل الوسط العربي، حكمت غرة، حيث تم نقاش العديد من القضايا على صعيد تنامي مشاعر العنصرية والكره للمسلمين والعرب عند مشجعي معظم الاندية الاسرائيلية، والتي بدت بشكل واضح في معظم مباريات الدوري في اسرائيل.

وقال الرجوب إن لقائه الأخير برئيس الفيفا، جياني انفانتينو، استعرض مظاهر العنصرية الاسرائيلية بحق العرب والمسلمين، التي تقترفها روابط مشجعين لبعض الاندية الاسرائيلية، دون وجود اية قوانين واجراءات من شأنها منع تلك الممارسات.

وأكد الرجوب أن الاتحاد الدولي لا يمكن أن يقبل بمواصلة اسرائيل السكوت على تلك الممارسات المخالفة لكافة القوانين والمواثيق الرياضية، مشيرا الى ان الكونجرس المقبل للاتحاد الدولي سيتم فيه طرح اليات لمحاربة العنصرية في الرياضة.

كما أكد الرجوب على ضرورة إطلاع سيكسويل على كافة الدلائل والوقائع التي تبين وتفضح السياسة الاسرائيلية الواضحة الرامية الى التضليل والتهرب من اتخاذ اية اجراءات رافضة للعنصرية.

وكان ابو يونس قد تحدث عن تجربة ناديه، مشيرا الى حرص النادي الدائم لتعزيز روح المحبة والسلام، وبناء الجسور مع كافة المجتمعات على اختلاف معتقداتها.

وقال ابو يونس إن فريقه يجمع لاعبين مسلمين ومسيحين ويهود، مشيرا الى المحاولات المتواصلة من الاوساط العنصرية داخل المجتمع الاسرائيلي الداعية لمعاداة العرب والتحريض عليهم من خلال الهتافات المسيئة للنبي محمد خلال المباريات، اضافة الى رشق اللاعبين والجماهير العربية بالزجاجات وغيرها من اشكال الاعتداءات التي تقوم بها المجموعات العنصرية الاسرائيلية.

وتحدث ابو يونس عن نماذج وامثلة متعددة لتلك الاعتداءات والمظاهر العتصرية التي يتعرض لها فريقه بشكل متواصل دون وجود اي اجراءات صارمة من شأنها ايقاف تلك الممارسات وصدها.

من جهته اكد سيكسويل على أهمية العمل بشكل جماعي من أجل القضاء على كل مظاهر العنصرية التي يقترفها المشجعون داخل اسرائيل، مشددا على أن قوانين الفيفا واضحة وصارمة حيال رفض كافة اشكال العنصرية في الرياضة.

وبحث سيكسويل مع ابو يونس امكانية زيارة الاخير لمقر فيفا في زيوريخ، والعمل مع النادي بشكل اكبر من أجل ضرورة التوصل الى حل نهائي لتلك الممارسات التي يتعرض لها النادي وفريقه الكروي.