المكتب الحركي الطبي بغرب غزة والمكتب الحركي المركزي للعمال ينظمان يوم طبي مجاني في مخيم الشاطئ

رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة الأول من أيار "عيد العمال العالمي"، نظم المكتب الحركي الطبي إقليم غرب غزة والمكتب الحركي المركزي للعمال، امس الخميس 5 / 5 / 2016 ، يوم طبي مجاني في منطقة الشاطئ الجنوبي- غرب غزة.

بحضور الأخ/ إبراهيم أبو النجا عضو المجلس الثوري لحركة فتح وأمين سر الهيئة القيادية العليا للحركة في قطاع غزة، والأخ/ زياد مطر أمين سر إقليم غرب غزة، والإخوة أعضاء لجنة الإقليم ، وأعضاء المكتب الحركي المركي للعمال ولجنة المرأة في المكتب، وعدد كبير من أهالي مخيم الشاطئ.
حيث شمل اليوم الطبي  تخصصات " جلدية والأطفال والأسنان وطب عام وباطني"، وتم معاينة أكثر من 1200 حالة مرضية تنوعت بين التخصصات المذكورة، وتم صرف الأدوية اللازمة للمرضى مجاناً. 
في البداية رحب الأخ/ أبو عرفات عاشور أمين سر منطقة الشاطئ الجنوبي، بالحضور، وقال أن هذه الخطوة رسالة من حركة فتح لأبناء المخيم، بالوفاء للحركة وعطائها المستمر بتواجد نخبة من الكوادر الصحية والمهنية ليمثلوا واجهة لمجتمعنا وبجهودهم تم توفير أدوية وكادر طبي مكون من عدة تخصصات.
 وبدوره اشاد امين سر المكتب الحركي المركزي للعمال بالدكتور سلامة ابو زعيتر دور ابناء حركة فتح وتعاونهم المعهود لخدمة الطبة العاملة الفلسطينيةفي عيدهم الاول من ايار عيد العمال العالمي ، كما وثمن دور الاخوات في لجنة المراة في المكتب الحركي للعمال على الجهد الجبار الذي بذلنه لانجاح هذه الفعالية والتعاون التام مع الكوادر الفتحاوية من اقليم غرب غزة واعضاء المكاتب الحركية والاقاليم.
من جهته قال الدكتور/ محمد زغبر أمين سر المكتب الحركي الطبي غرب غزة،  إلى أن هذا اليوم الطبي هو تأكيد على أهمية العمل التطوعي والاهتمام بالإنسان الفلسطيني، مؤكداً على ضرورة تكثيف مثل هذه النشاطات وتوسيعها لتشمل كافة شرائح المجتمع، وتكون مكملة لدور المؤسسة الصحية الرسمية، وان  الهدف من تنظيم اليوم الطبي يأتي استجابة لاحتياجات المواطنين في مختلف مناطق تواجدهم، وشكر زغبر، الأطباء المشاركين والمكتب الحركي الصيدلاني ، وشارك بتوفير الأدوية المكتب الحركي الطبي غرب غزة وجمعية الأيدي الوفية بخانيونس ممثلة بالدكتورة ميرفت الشحري.