إصابة ثلاثة مواطنين بجروح مختلفة بينهم صحفيان خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية

إصابة ثلاثة مواطنين بجروح مختلفة بينهم صحفيان خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية
رام الله - دنيا الوطن
قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما مما أدى إلى إصابة 3 مواطنين بجروح مختلفة بينهم صحفيين.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن العشرات من جنود الاحتلال من وحدات مختلفة اقتحموا القرية تحت غطاء كثيف من إطلاق الأعيرة المطاطية والأسفنجية وقنابل الغاز و الصوت مما أدى إلى إصابة عاكف جمعة 55 عاما عضو لجنة إقليم قلقيلية بعيار إسفنجي في مفصل المرفق نقل على أثره إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج،كما أصيب مراسل فضائية فلسطين احمد شاور بعيارين معدنيين في اليد والرجل والمصور الصحفي مثنى الديك بعيار معدني في الرجل عالجتهما طواقم الهلال الأحمر ميدانيا.

وأكد شتيوي إصابة العشرات بحالات الاختناق الشديد بسبب استنشاقهم الغاز الذي أطلقه جيش الاحتلال بكثافة في جميع الاتجاهات،مشيرا إلى تعمد استهداف الصحفيين ومعداتهم بشكل مباشر .

وشهدت المسيرة التي شارك بها المئات من أبناء البلدة ونشطاء أجانب استخدام قنابل غاز من نوع جديد أكثر مسافة وتأثيرا بسبب انفجاره إلى عدة شظايا قد تؤدي إلى إصابات خطرة في حال أصابت أي من المواطنين.