وزير الاقتصاد الوطني تعلن الجاهزية لتصدير المنتجات الفلسطينية بحاويات خاصة إلى المملكة الأردنية الهاشمية

وزير الاقتصاد الوطني تعلن الجاهزية لتصدير المنتجات الفلسطينية بحاويات خاصة إلى المملكة الأردنية الهاشمية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الجمعة، عن الجاهزية لتصدير المنتجات الفلسطينية إلى المملكة الأردنية الهاشمية بحاويات خاصة عبر جسر الملك حسين الأمر الذي سيعود بالنفع على المصدر و سينعكس ايجاباً على حجم الصادرات الفلسطينية.

وأعربت الوزيرة عودة خلال لقائها مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود في دولة فلسطين نظمي مهنا عن بالغ شكرها وتقديرها للحكومة الأردنية على جهودها الكبيرة التي بذلتها لتطبيق آلية تصدير المنتجات الفلسطينية بحاويات خاصة، والمساعي الحيثية لرفع حجم التبادل التجاري مع دولة فلسطين، كما اعربت عن شكرها لللشركاء الذين ساهموا في هذا المشروع الهام.

كما اعربت الوزيرة عودة عن تقديرها وشكرها للشركاء الدوليين الذي ساهموا في دعم هذا المشروع الحيوي، ومساعيهم في تسهيل التجارة الفلسطينية.

وقالت الوزيرة عودة" انه بإمكان المصدر الفلسطيني تصدير منتجاته عبر جسر الملك حسين بحاويات صغيرة حجم(20(قدم مما سيخفف من التكلفة والحفاظ على الجودة، خاصة فيما يتعلق بالمنتجات المبردة او الزراعية او المنتجات القابلة للكسر مثل الزجاج، او المنتجات الضخمة مثل الاثاث، إضافة الى اي تبادل تجاري عبر ميناء العقبة.

بدوره أكد مهنا  ان الاستعدادات على جسر الملك حسين تجري على قدم وساق لبدء العمل بالحاويات خاصة بعد اتمام البنية التحتية اللازمة للتنفيذ، وعن بدء العمل بتجهيز بنية تحتية تسمح للتجار بالاستيراد من الخارج عن طريق الحاويات والتي ستبدأ العام المقبل.