مفوضية رام الله تنظم محاضرة في مدرسة النبي صالح المختلطه..

رام الله - دنيا الوطن
نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني لمفوضية رام الله والبيره في مدرسة النبي صالح المختلطة محاضرة بعنوان,, سمات القائد,, افتتحت المحاضرة وداد صافي نائبة مديرة المدرسة , قدم المحاضرة نافز خليل مفوض التوجيه الوطني لمحافظة رام الله
والبيرة , تخللها تعريف بسمات القائد والمهارات المطلوبة والتي تعتمد على متطلبات الموقف في تولي القيادة, كما قدم تعريف للقائد , انه من يعمل وفق ارادة واهداف الجماعة بعيدا عن الانانية مما يؤثر في الجماعة ويسلك سلوك القائد.

وقال خليل ان انواع القيادة متعددة منها. الديمقراطية التي تأتي بطريقة الانتخابات , والاستبدادية التي تأتي بطرق مختلفة , والتقليدية التي تأتي بطريقة كل لوحده, والوراثة والتي تأتي بطريقة التعيين , والتمرد والتي تأتي بطريقة الانشقاق.

واضاف ان المطلوب من القائد ان يكون لديه المقدرة على دراسة اعضاء المجموعة وفهم حاجاتهم , والقدرة على تنظيم الموقف بشكل ييسر عملية التفاعل مع افراد المجموعة ومواجهة توقعاتهم وتلبية حاجاتهم الفردية ,والمقدرة على تقبل الاخرين
والنظر الى العلاقات في اطار اليوم وليس بالماضي , والمقدرة على الثقة بمن حولهم من المقربين , والمقدرة على ابقاء التواصل وتنظيم الحوار .

وختم خليل ان سمات القيادة كثيره وتحتاج الى الفطنة والقدرة على الاستيعاب والتواضع والاحترام والاحساس بالمسؤولية,
وفي نهاية المحاضرة قدم الطلبة مداخلات تتعلق بسمات القائد حيث ركز الجميع على اهمية تقبل الاخر واحترام اراء الاخرين والاستماع الجيد وعدم فرض الرأي بطريقة تؤدي الى الخلاف.
شارك في المحاضرة طلاب الصف السابع والثامن والتاسع