بالصور والفيديو..لليوم الرابع- مقاتلات الاحتلال تقصف غزة.. وقذائف هاون على قوات الاحتلال جنوب القطاع

بالصور والفيديو..لليوم الرابع- مقاتلات الاحتلال تقصف غزة.. وقذائف هاون على قوات الاحتلال جنوب القطاع
غزة – خاص دنيا الوطن – محمد جربوع

تصوير – عبد الرؤوف شعت

تجددت موجة التصعيد على حدود قطاع غزة، وتواصل القصف المتبادل لليوم الرابع على التوالي، فاستهدف المقاومة الفلسطينية الآليات المتوغلة بمنطقة صوفا شمالي شرقي محافظة رفح جنوبي قطاع غزة بعدد من قذائف الهاون، تبعها قصف لطائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي أرضاً فارغة بمنطقة خزاعة شرقي محافظة خان يونس جنوبي القطاع.

وأفاد مراسلنا نقلاً عن شهود عيان أن مدفعية الاحتلال المتمركزة على الحدود الشرقية لمحافظة رفح، أطلقت فجر الجمعة قذيفة مدفعية تجاه أرض زراعية فارغة بالقرب من كرم "أبو معمر" شمالي شرقي رفح، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأعلنت إذاعة الاحتلال أن قوة إسرائيلية تعرضت صباح الجمعة، لإطلاق ثلاث قذائف هاون شرقي خان يونس دون وقوع إصابات، مبينةً أن الجيش الإسرائيلي رد على مصادر إطلاق القذائف.

وتقوم الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية بإطلاق صواريخها وقذائفها صوب أراضي المواطنين الزراعية على طول حدود القطاع، وترتكز جنوبه دون أن يبلغ عن إصابات.

واستشهدت مساء الخميس المواطنة زينة العمور (55 عامًا) جراء إصابتها بالقصف المدفعي شرق حي الفخاري جنوبي شرقي محافظة خان يونس جنوب القطاع.

وأطلقت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي عدة قذائف وفتحت نيران رشاشاتها باتجاه الأراضي الزراعية في منطقة حجر الديك جنوب شرق مدينة غزة.

يذكر أن الحدود الشرقية لقطاع غزة تشهد أجواء مشحونة وتبادل للقصف بين قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الحدود الشرقية والمقاومة الفلسطينية، وتحديداً جنوب القطاع.