ورشة عمل بعنوان "تنسيق جهود الجمعيات العاملة في مجال الايتام " في أسبوع اليتيم العربي

رام الله - دنيا الوطن
 
ضمن فعاليات أسبوع اليتيم العربي ،نظمت الادارة العامة للتنمية والتخطيط في وزارة الشئون الاجتماعية ورشة العمل واللقاء التكريمي بعنوان (تنسيق جهود الجمعيات العاملة في مجال الايتام ) في فندق ادم ، بحضور مدير عام التنمية والتخطيط اعتماد الطرشاوي ،ورئيس جمعية الصلاح ا. أحمد الكرد ومدير دائرة الجمعيات أ. محمد النفار وعدد من منسقي الجمعيات بالوزارة وبحضور عدد كبير من الجمعيات الدولية والمحلية بدوره رحب محمد ابوالعلا رئيس قسم الرقابة علي الجمعيات بالحضور وتحث عن اهداف عقد اللقاء .

  وبدورها أكدت أ. اعتماد الطر شاوي مدير عام التنمية والتخطيط على أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات في رعاية الأيتام وكفالتهم داعية إلي أهمية بناء برنامج وطني لمعلومات الأيتام يكشف عن الانجاز والفجوات التي لا تزال بحاجة لتدخل سواء فيما يخص الأيتام وأمهاتهم .

وبدوره تحدث أ. أحمد الكرد رئيس مجلس إدارة جمعية الصلاح عن تجربة الرعاية الشاملة في كفالة ورعاية الايتام وقال "ليس الامر مجرد كفالة مالية فقط انما رعاية شاملة لكافة النواحي الحياتية والمعيشية تربويا وتعليميا لليتيم ، وتم خلال اللقاء فتح باب المداخلات وكان هناك تفاعل ونقاش بين العديد من المؤسسات المختصة بالايتام وعرض خبراتهم وتجاربهم وطرح توصياتهم لتنسيق جهود الجمعيات العاملة في هذا المجال. واوصي المشاركون في ورشة العمل بضرورة وجود برنامج وطني للايتام، وتوحيد كافة الجهود لخدمة هذه الشريحة.

واختتم اللقاء بتكريم كافة المؤسسات الدولية والمحلية العاملة في مجال الايتام.