العلاقات العامة لحماس شرق غزة تُنظم لقاء بين شرطة المرور والجمهور

العلاقات العامة لحماس شرق غزة تُنظم لقاء بين شرطة المرور والجمهور
رام الله - دنيا الوطن
نظمت دائرة العلاقات العامة لحركة حماس في حي الدرج شرق مدينة غزة ، مساء الخميس ، لقاءً بعنوان "بين شرطة المرور والجمهور الكريم"، استضافت خلاله عدداً من ضباط ومسئولي شرطة المرور ولفيف من الوجهاء والأعيان ورجال الإصلاح وأهالي المنطقة.

وشارك في اللقاء الذي عُقد في مسجد السيد هاشم الأثري بحي الدرج كل من المقدم أيمن البطنيجي المتحدث باسم الشرطة والمقدم سائد الفيومي مدير شرطة المرور في محافظة غزة وأ. منذر الغماري رئيس العلاقات العامة في شرق غزة ولفيف من المسئولين.

ورحب الغماري بالمشاركين والحضور، مشيراً إلى أهمية هذه اللقاءات التي تعقدها العلاقات العامة لحركة حماس بهدف تعزيز التواصل بين المسئولين من جهة والمواطنين والمجتمع من جهة أخرى.

بدوره، استعرض المقدم البطنيجي الأسباب الناجمة عن حوادث المرور المتكررة فيقطاع غزة, لافتاً إلى دور الشرطة في التخفيف من هذه الحوادث وآثارها.

وبيَّن البطنيجي أن سبب ما نسبته 70% من حوادث المرور يعود للسرعة الزائدة، منوهاً في ذات السياق إلى أن نسبة 52% من المركبات التي تسير في شوارع غزة لا تمتلك التراخيص اللازمة.

من جانبه، ذكر المقدم الفيومي أن نسبة كبيرة من المركبات التي تسير في شوارع غزة غير مرخصة، مستعرضاً أسباب الحوادث المرورية المتكررة وآثارها المأساوية على المواطنين.

وطالب الفيومي العلاقات العامة ووسائل الإعلام ببذل مزيد من الجهود لتوعية المواطنين بمخاطر الحوادث المرورية والآثار السلبية للسرعة الزائدة، كما تحدث عن أسباب فرض شرطة المرور لضرائب على السائقين.

وفي ختام اللقاء فُتح باب النقاش وطرح الأسئلة من قبل المشاركين على الضيوف والمسئولين والاجابة على استفسارات الحضور.