جمعية رعاية الاسرة توزع كميات من المدخلات الزراعية على المزارعين في مديرية جبل عيال يزيد بعمران

جمعية رعاية الاسرة توزع كميات من المدخلات الزراعية على المزارعين في مديرية جبل عيال يزيد بعمران
رام الله - دنيا الوطن
وزعت جمعية رعاية الاسرة اليمنية خلال الايام الماضية في مديرية جبل عيال يزيد بمحافظة عمران كميات من المدخلات الزراعية التى تشمل ( بذور القمح والبصل والطماطم بجانب السماد) وكذلك توزيع ادوات زراعيه يدويه )على المستفيدين من مشروع توزيع المدخلات الزراعية الطارئة للنازحين والمجتمعات المضيفة في محافظة عمران الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع منظمة الاغذية والزراعة العالمية (الفاو) بالتنسيق مع مكتب الزراعة بالمحافظة في مديريات ( جبل عيال يزيد ، خارف ، ذيبين ) .

واستفاد من عملية التوزيع التى استمرت ثلاثة ايام وفق آلية توزيع معتمدة تحت اشراف مكتب الزراعة بالمحافظة وممثلي المجتمع المحلي بالمديرية نحو 186 مزارع .

ويهدف المشروع الذي تنفذه الجمعية بتمويل من منظمة الاغذية والزراعة ( الفاو ) في الفترة فبراير – يوليو 2016 م الى دعم سبل المعيشة الاساسية للنازحين والمجتمع المضيف بمحافظة عمران للتخفيف من معاناتهم جراء الحرب وحالة النزوح التى شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية .

يذكر أن الجمعية كانت قد نفذت في شهر فبراير الماضي عملية مسح ميداني لتحديد قوائم المستفيدين وفق معايير خاصة وذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية والشخصيات الاجتماعية في المناطق المستهدفة .