المجلس التشريعي يستقبل وفدا برلمانيا سويديا

المجلس التشريعي يستقبل وفدا برلمانيا سويديا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل المجلس التشريعي الفلسطيني وفدا سويديا برلمانيا من الحزب الاشتراكي السويدي برئاسة النائب" ماري جرانلود-عضو البرلمان السويدي والبرلمان الأوروبي، وترأس الوفد عن المجلس عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية، بحضور عدد من النواب عبد الله عبد الله، قيس عبد الكريم، مصطفى البرغوثي، أحمد أبو هولي، وإبراهيم خريشة أمين عام المجلس التشريعي.

واستعرض النواب خلال اللقاء آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والمعاناة اليومية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، والاعدام الميداني المستمر الذي ينتهجه الاحتلال الغاشم، والزيادة اللامتناهية في البناء والتوسعة للرقعة الاستيطانية أو زيادة عدد سكانها، بما يخالف كل من القانون الدولي الإنساني وحقوق الانسان.

من جهتها أكدت النائب جرانلود على ضرورة رفع الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، منوهة إلى أن الوفد السويدي في مهمة تقصي للحقائق، وهو بصدد إعداد تقرير مفصل يوضح حقيقة مجريات الأمور على الأرض في فلسطين، وعبر الوفد عن دعمه للمبادرة الفرنسية الرامية لعقد مؤتمر دولي للسلام.

وأشاد النواب بالعلاقة المميزة التي تربط الجانبين الفلسطيني والسويدي، والعلاقة الثنائية البرلمانية بالحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي، ووجه الأحمد عبارات من الشكر والعرفان للسويد دولة وشعبا على اعترافها رسميا بدولة فلسطين، وعلى مواقفها الدعمة لفلسطين في المحافل الدولية.