محافظ أبين يلتقي لجنة الوساطة مع انصار الشريعة بمديريتي زنجبار وجعار

محافظ أبين يلتقي لجنة الوساطة مع انصار الشريعة بمديريتي زنجبار وجعار
رام الله - دنيا الوطن
التقى محافظ محافظة ابين الدكتور الخضر محمد السعيدي ومعه مدير امن ابين العقيد / احمد امعبد  ناصر بلجنة الوساطة المكلفة بالجلوس مع عناصر انصار الشريعة في مديريتي زنجبار وخنفر والمكونة من الاخوة التالية اسمائهم:

-     الشيخ/ علي محمد لحمان

-     الشيخ/ محمد علي الوالي

-     الشيخ/زين احمد ناصر الشيبه

-     الشيخ/عبدالله سعيد بلعيدي

-     الشيخ/محمد صالح شعتل

-     الشيخ/حمدي سالم علي بلعيدي

وخلال الاجتماع رحب المحافظ السعيدي بلجنة الوساطة مستمعاً الى اهم القضايا التي نوقشت  بشأن انسحاب عناصر  انصار الشريعة وتجنيب المحافظة وأبنائها ويلات الحروب والاقتتال ووفقا للاتي:

تشكيل لجان باستلام المرافق والمؤسسات في مديريتي زنجبار وخنفر من الاخوة التالية اسمائهم:

اولاً: مديرية زنجبار :

-     احمد رشيد الشدادي

-     سالم الحامدي

-     محسن حماص

-     احمد مشبح

-     فيصل محمد علي الحادج

ثانياُ: مديرية خنفر:

-     علي باعش

-     ناصر محمد العوبان

-     عمر صالح مبلغ

-     اشرف علوي البيتي

-     محمد عبدالله الشيبة

•     وتتولى اللجان استلام المرافق والمؤسسات الحكومية وترتيب حراسات لها والحفاظ على الممتلكات الموجوده فيها.

•     على  مدراء عموم المديريتين المعنية ومدراء المكاتب والمصالح والمؤسسات وفروعها في المديريتين التواصل مع اللجان المشكلة والخاصة  باستلام المرافق بهدف تأمين الممتلكات والمعدات الموجوده بالمرافق  وتوفير مايلزم للحراسات وصرفياتهم وتسلم مباشرة خلال اسبوع .

•     ابدت قيادة السلطة المحلية استعدادها باعادة ترتيب الاوضاع الامنية والعسكرية بالمحافظة وملىء الفراغ الامني وترتيب الحراسات لتثبيت الامن والاستقرار وفرض هيبة الدولة والنظام والقانون.

بالإضافة  الى عدم السماح بإعادة اي شكل من اشكال المليشيات او اللجان البدبلة عن الاجهزة الامنية والعسكرية واجهزة السلطة المحلية

الاستعداد التام للحفاظ على جميع ابناء المحافظة واللذين ابدوا استعدادهم لتخلي على العنف والانخراط في المجتمع واعادة تأهيلهم وإدماجهم في الامن والجيش واعادة ترتيب اوضاعهم .

بعد انسحاب انصار الشريعة من المرافق وفرض هيبة الامن والدولة يتم انزال فريق فني  لسلاح المهندسين لتاكيد خلو المرافق والمؤسسات والاماكن التي كان يسيطر عليها انصار الشريعة من اي اللغام او متفجرات او مفخخات.

تعد اللجنة هي اللجنة الممثلة الوحيدة  من قبل قيادة المحافظة ممثلة في شخص المحافظ الدكتور الخضر محمد السعيدي ويتم التواصل معها خلال مراحل الانسحاب وحتى بسط الامن وفرض هيبة الدولة ووقف الحملة العسكرية.

 ووجد المحافظ  جميع مدراء عموم فروع مكاتب الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية التواصل مع اللجنة والتواجد بشكل مستمر للحفاظ على الممتلكات والمرافق ومباشرة اعمالهم فور الانتهاء وانسحاب مسلحي انصار الشريعة .