مستوطن يَشتم رئيس بلدية الخليل أثناء جولته لاطلاع القنصل الهولندي على أوضاع البلدة القديمة

مستوطن يَشتم رئيس بلدية الخليل أثناء جولته لاطلاع القنصل الهولندي على أوضاع البلدة القديمة
رام الله - دنيا الوطن
اعتدى اليوم مستوطن حاقد في البلدة القديمة قرب حاجز السلايمه القريب من الحرم الابراهيمي الشريف بالشتم على رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري أثناء جولة له لتفقد الاوضاع في البلدة القديمة واطلاع القنصل الهولندي الدكتور "بيتر موليما" والوفد المرافق على انتهاكات الاحتلال ، هذا ووصف المستوطن الذي كان برفقة المستوطن المتطرف عوفر بألفاظ نابية فيما لم يرد الآخر مواصلاً جولته.

واعتبر الدكتور الزعتري التهجم عليه من قبل المستوطنين ونعته بألفاظ بذيئة أمراً متوقعاً من قطعان المستوطنين الذين يسيرون وفق سياسة حكومة الاحتلال التي تحاول بكل الطرق ايقاض مضاجع المواطنين الآمنين وتهجيرهم لتوسيع المستوطنات، هذا واستمع الدكتور الزعتري والوفد المرافق للمواطنين عن معاناتهم اليومية التي يواجهونها من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

وكان الدكتور الزعتري قد استقبل القنصل في مكتبه قبل مرافقته الى البلدة القديمة في جولة ميدانية، وشرح له الاوضاع السياسية في الخليل، مبيناً انتهاكات الاحتلال اليومية في البلدة القديمة والعقبات التي يضعها الاحتلال امام المواطنين وأمام طواقم البلدية خلال عملها وتقديم خدماتها للمواطنين .

وتحدث الدكتور الزعتري ، عن المشاريع التي تعمل عليها البلدية من اجل تطوير المدينة، مبيناً الشراكات الخارجية مع مدن أوروبية مختلفة التي من شأنها أن تخلق آفاق التعاون من تبادل الخبرات التي تُسهم في تطوير أداء العمل وزيادة المشاريع في المدينة في ظل عقبات الاحتلال المستمرة أمام تطوير المدينة .

وأكد الدكتور الزعتري للضيف، أن الشعب الفلسطيني بقيادته يؤمنون بالحل السلمي بناءً على قرارات الشرعية الدولية ، ومبدأ حل الدولتين وضمان حقوق الشعب الفلسطيني العادلة باقمة الدولة الفلسطينية وحق تقرير المصير مع كل الثوابت الوطنية التي تحقق العيش بحرية واستقرار الا أن الحكومة الاسرائيلية تسعى الى تقويض هذا الحل والتنكر لكل الدعوات والاتفاقيات الموقعة بشأن تحقيق السلام وانهاء النزاع العربي الاسرائيلي.

ودعا الدكتور الزعتري القنصل ، نقل الواقع الذي يعيشه أبناء مدينة الخليل ، مشيراً الى ضرورة النظر والاهتمام في الحالة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وخاصة مدينة الخليل التي تعيش حالة سياسية مختلفة .

من جانبه لم يتوقع الدكتور موليما الوضع بهذا الشكل في البلدة القديمة كما شاهده في جولته على ارض الواقع، بعد أن استمع للمواطنين للمعاناتهم اليومية وشاهد المحلات التجارية المغلقة وعدم وجود المواطنين في المنطقة، مؤكداً أنه سوف يسعى لدعم المدينة وبلديتها في المجالات اللازمة.