عاجل

  • محدث: أربعة شهداء على الأقل و30 جريحاً إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة"الجد" بمخيم 2 بالنصيرات وسط القطاع

  • (الجزيرة): نائب رئيس جامعة نورث إيسترن في بوستن يقول إن الإدارة ستفض اعتصام الطلاب والجامعة ستغلق أبوابها

نخب المجتمع المحلي بمخيم خانيونس تلتقي رئيس مكتب وكالة الغوث بخانيونس د. محمد العايدي

نخب المجتمع المحلي بمخيم خانيونس  تلتقي رئيس مكتب وكالة الغوث بخانيونس د. محمد العايدي
رام الله - دنيا الوطن
التقى د. محمد العايدي رئيس مكتب وكالة الغوث بخانيونس ، وفد  نخب ونشطاء مخيم خانيونس للاجئين ، بمكتب رئيس الوكالةبخانيونس.
 
من جهته رحب د. محمد العايدي رئيس مكتب وكالة الغوث بخانيونس  بوفد المجتمع المحلي، ، مثمنا جهودهم في التواصلالبناء  طوال الوقت لخدمة اللاجئ الفلسطيني، وتحدث د. العايدي فينبذه تعريفية ،حول وكالة الغوث واهدافها ، والخدمات التي تقدمها وضرورة  معرفة احتياجات مخيم خانيونس ،والعمل لخلق تصورواضح للأولويات الملحة ،لتطوير مخيم خانيونس.

كماتحدث د. العايدي حول اوضاع مخيم خانيونس ومشكلاته ،وحجم المعاناةالتي يواجهونها،وبين من خلال الخرائط والدراسات ،وضرورة تعاون الجميع والتكاثف ،لتطوير مخيم خانيونس ،من خلال فتح  ورصف الشوارع،وبناء المتنزهات والحدائق ،وازالة التعديات...والعديد من الاشكاليات التي قد تعيق مسيرة التطوير . 

يذكران وفد المجتمع المحلي كانت بمبادرة من الاخوة:أ.منار مهدي وأ.أحمد الهسيوأ.المختار ابو سماعيل سيد قنن فيما نسق للمبادرة مع ادارة وكالة الغوث الإعلاميمنار مهدي واشرف على سير اللقاء والحوار أ.احمد الهسي.
 
جديربالذكر بان المبادرة لا تتبع لأي فصيل فلسطيني او جهة معينة وهي تهدف فقط لإيصالهموم  ومشكلات اللاجئ الفلسطيني في المخيموالاستجابة لطلباته ،بالتنسيق مع شرائح المجتمع المحلي.

وتمعلى هامش اللقاء تشكيل مجموعة من اللجان (مخاتير- وجهاء- عشائر) لتوسيع الخدماتلمخيم خانيونس، وتقديم الخدمات الملائمة لاحتياجات اللاجئ الفلسطيني وتشكيل لجانتوعية وتثقيف لتوعية الاهالي ،والمطالبة بحقوقهم
 
واكدأ.احمد الهسي احد قادة المبادرة المجتمعية،ان المبادرة لا محدودة ولها اهداف مستقبليةوطموحات جادة ،لتوفير افضل خدمات للاجئ الفلسطيني خاصة في الظروف الصعبة التييعيشها الشعب الفلسطيني.

وتم في نهاية اللقاء الاتفاق على عقد لقاءات اخرى قريبا بمكتب رئيس الوكالة بخانيونس لمتابعة  المشاورات وتنفيذ التوصيات ،فياقرب فرصة.