وقفة تضامنية للفصائل مع العمال بخانيونس

وقفة تضامنية للفصائل مع العمال بخانيونس
رام الله - دنيا الوطن-جهاد أحمد 
في اليوم العالمي للعمال ،نظمت عدد من الفصائل الفلسطينية وقفة تضامنية مع العمال ،بمقر تموين وكالة الغوث وسط مخيم خانيونس بحضور العشرات 

حيث شارك في الوقفة التضامنية مع العمال: من "كتلة نضال العمال، اتحاد لجان كفاح العمال الفلسطيني، وكتلة التحرير العمالية، اتحاد لجان كفاح العمال"، وحملت الوقفة شعار "نعم لتصعيد الكفاح ضد الحصار والبطالة والفقر، نعم للعيش بكرامة".

واكد السيد عدنان العصارعلى اهمية وقف معاناة العمال والتخفيف عنهم ومساندتهم وايجاد فرص عمل لهم.

وثمن أ.العصار كفاح العمال البواسل فهم شرارة الانطلاقة الاولى والثانية وهم الذين يستحقون التكريم والتقدير وفتح ابواب الحياة وآفاق العمل للعيش بكرامة وحرية.

واضاف العصار: إن "هذه الفعالية اليوم تنظمها الكتل العمالية للفصائل (الجبهة العربية الفلسطينية، جبهة التحرير العربية، جبهة النضال الشعبي، التحرير الفلسطينية)، بمناسبة عيد العمال، الذي يشهد تضامن أممي مع عمال العالم، لإنهاء العنصرية والاضطهاد بحقهم". 

كما تمنى أ.عدنان العصار توحيد الجهود لإنهاء الانقسام البغيض والعودة الى الوحدة الوطنية والنظر من جديد في اتفاقية باريس سيئة السمعة والصيت(على حد قوله)، وناشد المؤسسات  والشركات بتوفير فرص للعمال.

ووجه أ.عدنان العصار مناشدة لشركة الكهرباء بالعدول فورا عن قرار خصم 30 في المائة من رواتب عمال شركة الكهرباء وعدم ملاحقة العمال وقطع التيار الكهربائي عنهم.

وتابع أن شعبنا ما زال ُيعاني، ومن الضروري الأخذ بعين الاعتبار مساعدة العمال، لا سيما وأن 60%منهم عاطلين عن العمل، ونسبة الفقر وصلت 70%.

فيما عبر أ.ناهض اصليح في كلمته باسم المجلس العام لعائلات محافظة خانيونس عن التحية للعمال البواسل والتضامن معهم ،والعمل سويا للتخفيف من معاناتهم وناشد الجميع للتكاثف ورفع نير الظلم عن العمال وتوفير فرص العمل الكريمة لهم.

وطالب أ.اصليح بنبذ الانقسام والعودة للوحدة الوطنية، ليستمر الشعب الفلسطيني في كفاحه نحو الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.