(محدث4)..بث مباشر من الحدود :شهيدة وإصابات بقصف مدفعي شرق خانيونس

(محدث4)..بث مباشر من الحدود :شهيدة وإصابات بقصف مدفعي شرق خانيونس
رام الله - دنيا الوطن
https://www.facebook.com/alwatanvoice/

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم عن استشهاد مواطنة واصابة اثنان آخران نتيجة للقصف المدفعي شرق خانيونس

وأفادت المصادر الطبية استشهاد المواطنة زينة عطية العمور(57 عام) متأثرة بإصابتها في القصف المدفعي على منطقة الفخاري جنوب القطاع.

وقصفت المدافع الاسرائيلية مناطق متفرقة بسلسلة غارات على على محافظة رفح جنوب القطاع

وتجددت ظهر الخميس حالة التوتر والتصعيد بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، إثر مواصلة الأخيرة توغلاتها على حدود قطاع غزة.

وقد أفادت صوت إسرائيل أن طائرات إسرائيلية أغارت قبل قليل على 4 أهداف لحركة حماس في قطاع غزة رداً على استمرار اطلاق قذائف الهاون باتجاه قوات من الجيش قرب السياج الامني المحيط بجنوب قطاع غزة.

وشهدت منطقة صوفا شمال شرق محافظة رفح جنوب القطاع قصف عنيف من قبل قوات الاحتلال.

كما استهدف القصف المدفعي الاسرائيلي اراضي زراعية تعود للمواطنين.

كما تجدد القصف المدفعي شرق كرم ابو معمر في محيط صوفا شرق محافظة رفح، كما استهدفت قوات الاحتلال اراضي زراعية في المنطقة.

هذا وقصفت كذلك الطائرات الحربية الاسرائيلية اراضي زراعية في منطقة ابو الروس شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وشهدت منطقة ابو حلاوة شرق رفح جنوب قطاع غزة غارة اسرائيلية استهدفت اراضي زراعية.

وفي المقابل ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاقها قذيفتي هاون.

وإعترف الإحتلال بإصابة أحد جنوده إثر سقوط قذائف هاون اطلقتها المقاومة على تجمع للجنود شرق رفح.

هذا و استهدفت مدفعية الاحتلال الاسرائيلي منطقة الفخاري جنوب شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

واستهدف جيش الاحتلال الاسرائيلي قبل قليل اراضي "المحررات" غرب محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وافاد مراسل "دنيا الوطن" في جنوب القطاع ان شاب من عائلة الفرا 21 عاما من سكان الفخاري اصيب بشظايا قذائف مدفعية بالقدمين شرب الحي 

وبالعودة الى منطقة صوفا شرق رفح، فقد شهدت سقوط 5 قذائف مدفعية اسرائيلية جديدة على اراضي المواطنين.

وأعلن جيش الاحتلال في وقت سابق اليوم الخميس عن اكتشاف نفق جديد اجتاز الحدود جنوبي القطاع.

اما المحافظة الشمالية فقد شهدت بيت حانن اطلاق الاحتلال قذيفة مدفعية تجاه اراضي المواطنين.

الى المحافظة الوسطى فقد اطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها باتجاه اراضي المواطنين شرق البريج وسط قطاع غزة.

وقال الموقع الالكتروني لصحيفة هآرتس الاسرائيلية اليوم الخميس ان الجيش الاسرائيلي أعلن عن اكتشاف نفق للمقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة .

فيما نشر موقع (والا) الإسرائيلي النفق تم اكتشفه في المنطقة الحدودية شرق جنوب قطاع غزة بالقرب من معبر كرم أبو سالم ويمتد إلى داخل الأراضي المحتلة عام 48 ويبلغ عمقه حوالي 28 مترا.

وأعلنت اسرائيل كيبوتس صوفا منطقة عسكرية مغلقة في ظل تساقط قذائف هاون المقاومة على المكان، في حين رفعت الاليات الاسرائيلية من مستوى السواتر الترابية على الحدود مع قطاع غزة للتغطية على أعمال الحفر والبحث عن الأنفاق في منطقة صوفا .

وفي السياق فقد قصفت طائرات حربية إسرائيلية ارض زراعية قرب معبر كرم ابو سالم التجاري شرق رفح جنوب قطاع غزة بـ 3 صواريخ دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

هذا وتبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي قصف منطقة صوفا بثلاثة قذائف هاون.

وتمكّنت المقاومة الفلسطينية من إعطاب آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة، من خلال استهدافها بقذائف صاروخية من طراز "هاون"، ردا على القصف المدفعي الإسرائيلي المتقطع منذ أمس الأربعاء، ضد قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلامية، ان المقاومة استهدفت آليات الاحتلال المتوغلة شرق رفح جنوب قطاع غزة، بعدد من قذائف "الهاون"، وذلك بعد ظهر اليوم الخميس.

وأضافت أن إحدى هذه القذائف أصابت آلية عسكرية إسرائيلية بشكل مباشر، ما أسفر عن إعطابها قبل أن تتدخل الدبابات الإسرائيلية وتغطي على هذا الاستهداف بقصف عشوائي في المنطقة.

وذكرت الإذاعة العبرية، أن قوة عسكرية "إسرائيلية" تعرّضت بعد ظهر اليوم لإطلاق عدة قذائف "هاون" قرب السياج الأمني المحيط جنوب قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وأضافت أن دبابة تابع للجيش الإسرائيلي قامت بـ "الرّد على مصادر إطلاق القذائف"، وفق قولها.

وشهدت المناطق الحدودية لقطاع غزة حالة من التوتر طوال ساعات يوم الأربعاء وذلك عقب تبادل القصف والغارات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في أكثر من منطقة، في حين شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم سلسلة غارات على مناطق مختلفة في القطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن رفع حالة التأهب العسكري في صفوف قواته على حدود قطاع غزة، على خلفية بوادر التصعيد الثنائي بين الجانبين.

وحذرت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، من أنها لن تسمح باستمرار التوغل والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ويضاف هذا القصف إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال في السادس والعشرين من آب /أغسطس 2014م برعاية مصرية.

اسرائيل تنفي التوصل لإتفاق لوقف نشاط الجيش بغزة
نفت اسرائيل علمها بالتوصل لاتفاق يقضي بوقف نشاط الجيش الاسرائيلي في المنطقة العازلة مع قطاع غزة.

وقال منسق الحكومة الإسرائيلية بولي مردخاي: "ليس معروف لدينا عن اي اتفاق بشان نشاط جيش الدفاع الاسرائيلي في المنطقة العازلة".

واضاف "الجيش سيستمر بمهماته ضد نشاط حماس الذي يمس السيادة الاسرائيلية بواسطة حفر الانفاق في اراضي موجودة تحت السيادة الاسرائيلية".

وكان نائب المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق وجه شكره الى السفير القطري في قطاع غزة على دوره في "صد العدوان الاسرائيلي الاخير على رفح وشرق الشجاعية".

وقال ابو مرزوق على صفحته على "فيس بوك": "أهل غزة يقدرون لرجال معروفين بجهدهم في كل الميادين دورهم في صد العدوان الأخير على رفح وشرق الشجاعية، ذلك هو السفير القطري في غزة والذي واصل جهده وبصمت من اللحظة الأولى للتوغل ودافعه النبيل حبه لأهله في غزة وحرصه أن لا يهدم العدوان ما بناه في طول القطاع وعرضه".