كهرباء غزة : عودة الخطوط المصرية المعطلة منذ اسبوع

كهرباء غزة : عودة الخطوط المصرية المعطلة منذ اسبوع
غزة – دنيا الوطن – احمد العشي

اكد مدير العلاقات العامة والاعلام في شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة طارق لبد عودة الخطوط المصرية المعطلة منذ اسبوع.

وأضاف لـ دنيا الوطن " سيتم فصل الخطوط من الجانب المصري مرة اخرى غدا صباحا لاستكمال اعمال الصيانة بها ويتوقع عودتها مرة اخرى غدا مساءاً ". 

وأشار انه تم اعادة وصل خط 11 المغذي لمحافظة رفح بعد ان تعرض لعطل داخلي.

وقال لبد في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن": "بالامس كان هناك مجموعة من الارباكات في الخطوط ، فمنذ الصباح الساعة الثامنة الى الثانية ظهرا شهد عطلا على خط 9f  المغذي لمحافظة رفح الذي انخفضت قدرته من 350 امبير الى 200 امبير، كما حدث خلل في خط 11 المغذي لمحافظة خانيونس حيث شهد خللا داخليا وتم اعادة صيانته".

وفيما يتعلق بعودة جدول الـ8 ساعات اكد لبد ان ذلك مرتبط بعدة جوانب، اولاها اعادة الخطوط المصرية المعطلة، لافتا الى انه في حال تعطلها فان كهرباء غزة تفقد حوالي 28 ميجا من الكهرباء الواردة لها، كما لابد من ان تعمل المحطة بأكثر من مولد، مشيرا الى انه طالما تعمل المحطة بمولد واحد فان قدرتها الانتاجية ضعيفة وبالتالي يتم الاستمرار على برنامج 6 ساعات.

وبين مدير العلاقات العامة والاعلام في شركة توزيع الكهرباء ان الجهود لم تتوقف مع الجانب المصري لاعادة الخطوط المصرية، مشيرا الى ان الجهود متواصلة سواء من الشركة او من سلطة الطاقة، لاعادة الخطوط المصرية ولكن حتى اللحظة لم يتم اعادتها، وبالتالي فان ذلك اثر بشكل واضح على المحافظات الجنوبية في رفح و خانيونس.

واوضح ان الشركة تحاول ان تعوض محافظتي رفح و خانيونس من الخطوط الاخرى وبالتالي يتم تخفيض برنامج التوزيع الى 6 ساعات، وذلك بسبب اقتطاع حصة باقي المحافظات لكي يتم امداد محافظة رفح و خانيونس، على حد تعبيره.