المعسكر الكشفي الرابع عشر لطلبة جامعة القدس يفتتح في الفارعة

المعسكر الكشفي الرابع عشر لطلبة جامعة القدس يفتتح في الفارعة
رام الله - دنيا الوطن-رائد جعايصة
تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة افتتح عصر الاربعاء  فعاليات المعسكر الكشفي الرابع عشر لاعداد القادة لطلبة كلية التربية الرياضية في جامعة القدس ابو ديس وذلك في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة بمشاركة 60 طالبا وطالبة من طلبة التربية الرياضية بحضور ممثلين عن جامعة القدس ابو ديس وجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية وهيئة التدريب الكشفي وممثلين عن المجلس الاعلى للشباب والرياضة الذي ينظم هذا المعسكر بدعم واشراف من خلال المجلس الاعلى للشباب .

  وكانت فعاليات المعسكر الكشفي الرابع عشر قد افتتحت بعد نصب الخيام واعداد المخيم الكشفي من خلال توزيع المشاركين الى مجموعات وارهط ومن ثم بدأت المراسيم الكشفية في رفع العلم حيث اعطى القادة شارة البدء لانطلاق فعاليات المعسكر.

ونقل رائد جعايصة ممثل المجلس الاعلى للشباب والرياضة تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة وامينه العام العميد عصام القدومي ومساعده الاخ  غسان قبها  للمشاركين في الدراسة الكشفية والى رئاسة جامعة القدس ابو ديس والى الحركة الكشفية الفلسطينية  لاهتمامهم بالدراسة والمشاركين.

وبين جعايصة بان هناك تعليمات وتوجيهات من امين عام المجلس العميد  عصام القدومي لادارة مركز الشهيد صلاح خلف مجلس الشمال  لاحتضان المخيم وتقديم كل التسهيلات وتوفير كل المستلزمات والامور اللوجستية والفنية والخدماتية والدعم لانجاح هذا المخيم .

وقدم جعايصة شرحا مقتضبا عن التحولات التي حصلت في المركز منذ تحويله من سجن احتلالي الى مركز شبابي يحتضن الشباب وفئات المجتمع ضمن خطة وفلسفة المجلس الاعلى للشباب والرياضة بالنهوض بالواقع الشبابي الفلسطيني.

وفي كلمة جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية تحدث القائد محمد سوالمة ابو الجميل للمشاركين معبرا عن فخره بالحركة الكشفية الفلسطينية والاهداف السامية والنبيلة التي تتبناها الحركة الكشفية  وتطورها ونهضتها الشاملة  ووصلوها الى الاعتراف العالمي من قبل المنظمة الكشفية العالمية جنب الى جنب مع توجهات الرئيس ابو مازن في ايصال كل مؤسسات فلسطين الى المحافل الدولية.

ورحب سوالمة بالمشاركين في الدراسة الرابعة عشرة لطلبة جامعة القدس ابو ديس وانخراطهم في المعسكر والانضباطية منذ اللحظة الاولى للمشاركين حاثا الطلبة والمشاركين الى ضرورة الاستفادة من طاقم التدريب والتاهيل المخصص لتدريب الطلبة .

وفي كلمة جامعة القدس نقل الدكتور مؤيد شناعة تحيات الدكتور عماد ابو كشك رئيس الجامعة وادارتها للمجلس الاعلى للشباب والرياضة ممثلا باللواء جبريل الرجوب والى جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية وهيئة التدريب فيها والى المشاركين من الطلبة والى ادارة وموظفي مركز الشهيد صلاح خلف لاعداد القادة الشباب .

وبين شناعة بان هذه الدراسة تاتي استكمالا لمشوار طويل انطلق منذ العام 2002 في رحاب مركز الفارعة حيث اعتاد الطلبة على التوافد كل عام لتلقي تدريباتهم وانخارطهم في الحياة الكشفية الا ان هذا العام كان مميزا من حيث الشراكة الحقيقية بين جامعة القدس والمجلس الاعلى للشباب والرياضة من خلال  الاهتمام الكبير والواضح من قيادة المجلس الاعلى للشباب والرياضة بالطلبة والمشاركين.

وحث شناعة طلبته الى ضرورة التقيد بالتعليمات والالتزام بالدراسة لما لها من اثر كبير على الطلبة من الناحية العملية والذهنية .

والجدير ذكره بان هذه الدراسة هي الرابعة عشرة التي تعقعد في رحاب مركز الفارعة وتستمر لمدة اربعة ايام يتلقى خلالها الطلبة العديد من المهارات الكشفية والتدريبية المتنوعة مثل بناء الخيام والعقد والحبال والمواقد ومعرفة الاتجاهات والمسافات وغيرها.

وقد فرزت ادارة مركز الشهيد صلاح خلف طاقما لمرافقة ومتابعة كل الخدمات والتسهيلات للمشاركين مكونا من كمال شاهين و قاسم الدبيك ومحمد خنفر ونهاد العامودي .