حركة فتح تنظم مهرجانا كبيرا لتكريم أسرى شرق غزة بعنوان "لستم وحدكم"

حركة فتح تنظم مهرجانا كبيرا لتكريم أسرى شرق غزة بعنوان "لستم وحدكم"
رام الله - دنيا الوطن
 نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح " اقليم شرق غزة وبالتعاون مع مفوضية الاسرى بالحركة مهرجانا كبيرا لتكريم الاسرى في سجون الاحتلال بشرق غزة وذلك في ديوان ال حرارة على تلة المنطار بحي الشجاعية.

وحضر الحفل الدكتور عبدالله الافرنجي محافظ غزة ممثلا عن السيد الرئيس محمود عباس وأبو جودة النحال عضو المجلس الثوري وتيسير البرديني مسئول مفوضية الاسرى والمحررين وأبو الوليد الغرابلي عضو المجلس الوطني وقيادة الإقليم شرق غزة  وأمناء سر وأعضاء المناطق التنظيمية وكوادر حركة فتح بشرق غزة والوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح وأهالي الأسرى.

وتحدث الافرنجي في كلمته عن اهتمام القيادة الفلسطينية بالاسرى ووضعهم على قائمة الأولويات والسعي للافراج عنهم دون قيد او شرط، لافتا الى جهود السيد الرئيس في الافراج عن الاسرى المعتقلين قبل أوسلو، وربط العودة الى المفاوضات بالافراج عن الدفعة الرابعة من الاسرى ووقف الاستيطان.

من جهته قال تيسير البرديني مسئول مفوضية الاسرى والمحررين ان حركة فتح تمتلك تجربة غنية في السجون التي حولتها الى قلاع وجامعات وكانت منطلقا للنضال واستمرار مسيرة التحرير، مؤكدا ان فتح ستظل ماضية في طريق النضال حتى تحرير الأرض والأسرى والمسرى.

بدوره اكد رائد عياد في كلمة إقليم شرق غزة  ان  حفل تكريم أسرى حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح بإقليم شرق غزة، والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي والذي يتزامن مع احياء أبناء شعبنا في الوطن والشتات ليوم الأسير الفلسطيني السابع عشر من إبريل / نيسان في كل عام، يأتي للتذكير بقضيةٍ هي شغلنا الشاغل في كل يوم وفي كل مناسبة.

من جانبه شكر خليل الشوبكي في كلمته نيابه عن أهالي الاسرى حركة فتح على تنظيمها هذا المهرجان المميز وتكريم أهالي الاسرى في شرق غزة، مضيفا ان هذا المهرجان يؤكد على ان قضية الاسرى تحتل المكانة البارزة لدى حركة فتح وانها لن تترك هؤلاء الاسرى وستظل تعمل كل ما بوسعها من اجل الافراج عنهم.

هذا وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية التي قدمها الشاعر علاء العبسي والطفلة زهرة زايد إضافة الى الدبكة الشعبية التي قدمتها فرقة مشاعل المجد.

وفي ختام الحفل تم توزيع الدروع التكريمية على أهالي الاسرى.