مؤسسة دراسات الشرق الأوسط تكرم الناشط عيسى عمرو وحنان عشراوي في نيويورك

مؤسسة دراسات الشرق الأوسط تكرم الناشط عيسى عمرو وحنان عشراوي في نيويورك
رام الله - دنيا الوطن
كرمت مؤسسة دراسات الشرق الأوسط في نيويورك المدافع عن حقوق الانسان، المهندس عيسى عمرو خلال المؤتمر السنوي للمؤسسة، و ذلك لعمله في ابتكار فكرة توثيق وتصويرانتهاكات حقوق الانسان في فلسطين، و كذلك عمله في الدفاع عن فلسطين والمقاومه الشعبية وفضح الاحتلال الاسرائيل.

و تم تكريم ايضا الدكتورة حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية و التي كان لها دور كبير في دعم النضال الشعبي الفلسطيني والتعريف به على المستوى الدولي.

وقال عمرو فور تسلمه الجائزة بأنه يهدي هذا التكريم الى نشطاء تجمع شباب ضد الاستيطان ، والعائلات الصامدة في وجه الاستيطان والاحتلال في فلسطين وخاصة أهالي قلب مدينة الخليل .

و قال عمرو: "الجائزة تعني لي اننا نسير على المسار الصحيح في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي ، وان صوت المقاومه الشعبية يعلو في العالم وبدا يؤثر على الرأي العام العالمي وانتهى زمن اننا نعمل لوحدنا على الارض ، وبدل ان ندافع عن عزلنا في المجتمع الدولي ، بدأت دولة الاحتلال هي التي تدافع عن مقاطعتها وعزلها ونبذها."

و أضاف: "وبشكل شخصي فهذه الجائزة تعني لي الكثير ، وتشكل لي حافزا ولجميع نشطاء المقاومه الشعبية وحقوق الانسان في الاستمرار في مقاومه الاحتلال والعنصرية الإسرائيلية.

من جهته رحب منذر عميره رئيس اللجنة التنسيقية العليا لمقاومة الجدار والاستيطان بالضفة الغربية بفوز عمرو بالجائزة مشيرا الى انها تاتي تاكيدا على جهود وتميز عمرو في مواجهة الاحتلال والاستيطان في قلب مدينة الخليل التي تتعرض لحملة محمومة من قبل سلطات الاحتلال.

واشار عميرة الى ان هذا الفوز والتكريم هو تكريم لكل نشطاء وفعاليات ولجان المقاومة الشعبية الفلسطينية التي تعمل على فضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وجرائمه وانتهاكاته لحقوق الانسان مشددا على اهمية العمل الميداني الحقيقي في تعزيز صمود المواطن على الارض خصوصا في مناطق مثل البلدة القديمة بالخليل وهو ما يقوم به تجمع شباب ضد الاستيطان .

وشدد عميرة على ان عمرو يستحق هذا التكريم هو وكل شباب تجمع ضد الاستيطان لانهم يشكلون شوكة في حلق مخططات الاستيطان والمستوطنون ويقومون بالعمل الميداني لاسناد اهالي البلدة القديمة عموما وشارع الشهداء خصوصا.

يشار الى ان مؤسسة دراسات الشرق الأوسط هي مؤسسة غير ربحية فلسطينية الجذور، و تهدف الى ايصال الصوت الفلسطيني في وسائل الاعلام الامريكية التقليدية لتحقيق العدل و المساواة للفلسطينيين في الولايات المتحدة.

و تقوم المؤسسة سنويا بتكريم القادة و الناشطين و الفنانين الذين يعملون لأجل ايصال العدالة للفلسطينيين،فقد تم خلال سنوات سابقة تكريم عدد من المدافعين عن حقوق الانسان، منهم المجلس الوطني الفلسطيني لحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات ممثلا بالسيد عمر البرغوثي، و كذلك تم تكريم فنانين مدافعين عن القضية منهم المغني البريطاني روجر واترز و الناشطة على وسائل الاعلام فرح بكر من غزة و المخرج الفلسطيني هاني ابو اسعد عن فلمه عمر.