الاشغال العامة والوكالة الاميركية يطلعان على انجاز طريق حوارة نابلس

رام الله - دنيا الوطن
جرت اليوم برعاية وزير الاشغال العامة والإسكان الدكتور مفيد الحساينة مراسم استلام مشروع إعادة تأهيل طريق حوارة – نابلس الذي انجزته الوزارة بتمويل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، وحضر عملية الاستلام ممثلا عن وزارة الاشغال العامة والإسكان صلاح هنية مدير عام العلاقات العامة في الوزارة، وسونيا مصيص مسؤولة مشاريع الطرق والبنية التحتية في الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، وناصر الحواري رئيس بلدية حوارة، والدكتور داود القواسمي مدير عام المشاريع في شركة بلاك اند فيتش، ونعيم الماني مدير الوكالة الدولية للاغاثة والتنمية، وشركة بروزر مقاول المشروع.

ونقل هنية تحيات وتهنئة الوزير الحساينة موضحا ان هذا المشروع يعد شريان رئيسي رابط ضمن طريق 60 العامود الفقري لشبكة الطرق.

وأكد على اهتمام الوزارة بشبكة الطرق وقطاع الإسكان والإنشاءات، وعبر عن شكر الوزارة للوكالة الاميركية للتنمية الدولية لدعمها هذا المشروع، وأهمية تكامل الادوار بين الشركاء كافة.

وقال ان دور الوزارة بالتعاون مع الاجهزة التنفيذية للحفاظ على الطريق ومنع أي تجاوزات على حرم الطريق او المس باثاث الطريق، مقدرا عاليا ردة الفعل الايجابية التي عبر عنها القطاع التجاري والمهني في حوارة وكل من يسافر عبر هذا الطريق لأهميته.

وقالت مصيص انها تشعر بالفخر لهذا الانجاز الذي يعتبر مهما للجميع ولولا المثابرة والاجتهاد لما وصلنا لما وصلنا اليه اليوم، وشكرت جميع من كان له بصمة في هذا الانجاز.

وقال القواسمي اننا اليوم نشهد انجازا نفاخر به يسهل حياة المواطنين وتنقلهم وبالتأكيد فأن هذا الكادر الرائع وتعاون بلدية حوارة واشراف وزارة الاشغال العامة والإسكان دليل ساطع على هذا الانجاز.

وشكر الحواري وزارة الاشغال والوكالة الاميركية والمهندسين والمقاولين الذي حققوا هذا الانجاز الذي لا يعتبر خاصا بحوارة ولكنه لكل الوطن.

وقام هنية ومصيص والقواسمي والحواري والماني بجولة للسير عبر الطريق للاطلاع على الانجاز وتضمنت الجولة السير من ميدان بيتا بداية المشروع عبر ميدان عينابوس انتهاء بميدان مفترق طولكرم.