رابطة النازحين والمهجرين الفلسطينيين تعقد جلسة لتحديد احتياجات ذوى الإعاقة في حي أبراج الندى

رام الله - دنيا الوطن
عقدت رابطة النازحين والمهجرين الفلسطينيينوبالشراكة مع مركز دراسات المجتمع المدني  اليوم الأربعاء جلسة لتحديد احتياجات ذوىالإعاقة بالنسبة لعلمية إعادة الإعمار في حي أبراج الندا بيت حانون شمال قطاع غزة .

شارك في اللقاء  عدد من ذويالإعاقة من حي الندا وخارجه بالإضافة إلى أعضاء من مجلس إدارة الإتحاد العامللمعاقين الذي إستضاف اللقاء في مقره في حي الندى.

و طرح المجتمعون وجهات نظرهم في أهم الاحتياجات الضرورية لهم لمساعدتهم في التغلبعلى ظروف الإعاقة الصعبة التي يعيشوها ، أكانت هذه الاحتياجات على صعيد التخطيط الهندسي للحي وضرورة وجود تجهيزات هندسية ملائمة لأصحاب الإعاقة أو على صعيدالتصميم الداخلي للعمارات وداخل الشقق السكنية ، كما و قدموا مجموعة مقترحات مهمةلهم والتي بإمكانها اتخفيف عنهم و تمكينهم على الصعيد المعيشي و الصحي والمعنوي .

وفي الختام تم تسجيل كافة مخرجات الجلسة كورقة توصيات ستتبناها رابطة النازحين ومركز الدراسات لتقوم برفعها للجهات ذات العلاقة للأخذ بها في أي علمية إعادة إعمارمستقبلية لحي الندا  مع الاستعداد التاملبذل كل جهد مطلوب وبالتعاون مع الجميع حتى تحقيقها لضمان حياة أكثر كرامة  و راحة لصاحب الإعاقة .

يأتي هذااللقاء في سياق الجهود المبذولة من الرابطة والمركز  وبالتعاون و الشراكة مع المؤسسات المتخصصة فيكافة المجالات المتعلقة بالنازحين والفئات المهمشة وقضاياهم ، واستكمالا للدورالذي تلعبه الرابطة و المراكز في تمكينهم  منخلال تقديم المشورة اللازمة لهم عبر طواقم متخصصة و  منحهم القدرة على تحديداحتياجاتهم من خلال اللقاءات المفتوحة مع أصحاب القرار و المختصين  واللقاءات التدريبية لهم أو لممثليهم .

يُذكر أن رابطة النازحين والمهجرين الفلسطينيينوالتي تشكّلت بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة ويمثلها 28 ممثل/ةمن مختلف مناطق القطاع تسعى للدفاع عن حقوق النازحين وقضاياهم من خلالتمكينهم وتعزيز قدرتهم على الحوار مع المسئولين وصناع القرار وذوي العلاقةلفتح قنوات اتصال مباشرة معهم للمطالبة بحقوقهم وتوعيتهم بها من خلال العديدمن الأنشطة والفعاليات والتدريبات المختلفة وبناء القدرات والتي تمكنهم منالقيام بدورهم من أجل تحقيق أقصى درجات الشفافية والمسئولية الاجتماعيةوالنزاهة والرقابة لضمان تحقيق العدالة والمساواة والكرامة لجميع النازحينوالمتضررين