رئيس ملتقي الاعمال الفلسطيني الاردني يكشف عن تسهيلات جديدة للمستثمرين الفلسطينين في الاردن

رام الله - دنيا الوطن - عبد الفتاح الغليظ

كشف رئيس ‘ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني’ طلال البو، إن ‘هيئة الاستثمار الأردنية’، وهي هيئة حكومية مستقلة، وعدت بتقديم التسهيلات اللازمة أمام المستثمرين الفلسطينيين.

وأكد البو بعد اللقاء الذي أجراه اليوم الثلاثاء، مع رئيس هيئة الاستثمار ثابت الور، وبحضور نافذ الحرباوي رئيس ‘ملتقى الأعمال الفلسطيني’ ومقره مدينة الخليل جنوب القدس المحتلة، وعد بإزالة كافة المعيقات التي تواجه المستثمر الفلسطيني.

وأضاف أنه تم الاتفاق على منح المستثمر الفلسطيني (بطاقة المستثمر في الأردن) التي تمنح للمستثمرين الأجانب داخل الأردن، التي من شأنها تشجيع المستثمر الفلسطيني على الاستثمار في الأردن لما تتضمنه من مزايا.

من جهته، قال نافذ الحرباوي رئيس ‘ملتقى الأعمال الفلسطيني’ إن اللقاء مع رئيس هيئة الاستثمار قدم انطباعاً ايجابياً، مشيرا إلى أن المسئول الأردني أعلن عن استعداده لحل جميع المشاكل التي تواجه المستثمر الفلسطيني في الأردن.

وأضاف الحرباوي أنه تم طرح العديد من النقاط التي تهم المستثمر الفلسطيني من بينها قضايا التملك والإقامة، وإمكانية فتح المكاتب الإقليمية للشركات الفلسطينية في الأردن، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع دوري في عمان يضم ‘ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني’ و’ملتقى الأعمال الفلسطيني’ و’هيئة تشجيع الاستثمار’، لضمان تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، الأمر الذي يوضح جدية الجانب الأردني في تقديم التسهيلات للمستثمر الفلسطيني.

وانطلقت اليوم في عمان أعمال مشروع تعزيز التبادل التجاري بين الأردن وفلسطين ‘’برنامج اللقاءات الثنائية’’، بمشاركة رجال أعمال من فلسطين والأردن، بتنظيم من ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني الأردني وملتقى الأعمال الفلسطيني في الخليل، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية (GIZ).

ويهدف المؤتمر إلى زيادة الهامش التجاري عبر اللقاءات وإتاحة الفرصة أمام رجال الأعمال الأردنيين والفلسطينيين لطرح فرصهم الاستثمارية، بالتنسيق مع غرف الصناعة والتجارة بما يحقق مصالح مشتركة، ورفع معدلات التبادل التجاري بين الأردن وفلسطين.