وزارة الصحة تفتتح عيادة الولجة وتعفي مرضى الأمراض المزمنة من الرسوم

وزارة الصحة تفتتح عيادة الولجة وتعفي مرضى الأمراض المزمنة من الرسوم
رام الله - دنيا الوطن
افتتح وزير الصحة د.جواد عواد اليوم الاربعاء ممثلا عن رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله، عيادة قرية الولجة غرب بيت لحم، بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

وحضر الافتتاح ممثل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ديفيد هاردن، وممثل عن محافظة بيت لحم محمد طه، وعدد من المدراء العامون في الوزارة.

وقال الدكتور عواد في كلمتة ” أن عيادة الولجة الطبية جرى افتتاحها اليوم، تحت رعاية دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ، بعد محاولات من الوكالة الأمريكية للتنمية (يو إس أيد) ،خاصة ان قرية الولجة معزولة وتقع في مناطق “سي” وهي محاطة بجدار الضم والتوسع من ثلاث جهات، كما يحيط بها من الجهة الرابعة الشارع الالتفافي.

واضاف وزير الصحة ” أن هذه العيادة هي الوحيدة التي تقدم خدمات طبية للمواطنين الفلسطينيين في قرية الولجة، وستقدم خدمات تتمثل في ” رعاية الامومة، والتطعيمات للاطفال، وبرامج الوقاية من الأمراض، وخدمات تخصصية، ووعيادة للأمراض المزمنة، وصرف للأدوية وفحوصات مخبري”.

و أكد الوزير عواد انه تقرر اعفاء مرضى الأمراض المزمنة في هذه المنطقة من رسوم الادوية، وذلك لدعم صمود الأهالي في هذه المنطقة الحيوية المهددة بالمصادرة من قبل سلطات الإحتلال وتثبيتهم على أرضهم..

وقدرت تكلفة البناء والذي أنشئته مؤسسة أنيرا بنصف مليون دولار تقريبا، حيث ستقوم وزارة الصحة بتجهيز العيادة بالمعدات والأجهزة الطبية اللازمة وتشغيله.حيث من المتوقع أن تصل تكلفته الإجمالية الى مليون دولار. .

بدوره قدم وزير الصحة شكره للوكالة الأمريكية للتنمية وللشعب الأمريكي ولمؤسسة أنيرا على جهودهم في تنفيذ المشروع وإنجازه .

يذكر أن وزير الصحة قام بجولة ميدانية في محافظة بيت لحم شملت صحة بيت لحم ومستشفى الكاريتاس للاطفال واطلع على سير العمل فيهما.