مركز المنتدى الثقافي ينظم ندورة حول آفة المخدرات وطرق الوقاية منها في مدرسة ذكور بيت عنان الثانوية

مركز المنتدى الثقافي ينظم ندورة حول آفة المخدرات وطرق الوقاية منها في مدرسة ذكور بيت عنان الثانوية
رام الله - دنيا الوطن
ضمن مشروع تعزيز المشاركة المدنية للشباب المنفذ من قبل مركز مرصد العالم العربي للديمقراطية والانتخابات نظم مركز المنتدى الثقافي يوم الاربعاء بتاريخ 4/5/2016 يوما مفتوحا في مدرسة ذكور بيت عنان الثانوية بحضور 33 طالبا تتراوح اعمارهم 16 – 17 عام حول ظاهرة المخدرات بين الشباب وسبل الوقاية منها من اجل الحد منها.

ومن جهته اعرب حسام الشيخ رئيس مركز المنتدى الثقافي بان هذا اليوم جاء مؤكدا على اهمية العمل والتكاتف بين المؤسسات الاهلية والرسمية للحد من هذه الضاهرة الاخذة بالانتشار في ترويجها بين الشباب والطلبة لذا من خلال التعاون المشترك ما بين المؤسسات في مجال التوعية والمكافحة من اجل الحد من هذه الظاهرة.

اما عفاف ربيع مسؤولة برامج التوعية في جمعية الصديق الطيب فقد تطرقت للمتغيرات التي طرأت على الساحة من حيث الجيل المستهدف والأنواع الاكثر ترويجا وربطت ذلك بحجم الضبطيات في السنة الحالية والسنوات السابقة والسنة الحالية وحالات الاستشارة والإرشاد لطلب الاستشارة والعلاج.

كما تطرقت للآثار النفسية والاجتماعية لتعاطي المواد المخدرة مؤكدة بان الادمان هو بوابة كبيرة للإمراض النفسية والعقلية وهذا ما يتم من خلال المعاينة العيادة لمدمن المخدرات كما وعرضت فلم حول هذه الظاهرة وتم مناقشته مع الطلاب الذين ابدو سعادتهم لمثل هذه الدورات التثقيفية.

ومن جهته اعرب مدير مدرسة ذكور بيت عنان الثانوية السيد فادي خليل عن شكره لمركز المنتدى الثقافي والمدربة عفاف ربيع عن الدور الثقافي والتوعوي في منطقة شمال غرب القدس.