وكيل وزارة العمل يلتقى جمعية الأمل الخيرية للصم في فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
بحث وكيل وزارة العمل ناصر قطامي ومدير عام جمعية الأمل الخيرية للصم وليد نزال والوفد المرافق له موضوع توحيد لغة الاشارة والعمل على اعداد قاموس موحد للغة الاشارة في فلسطين، جرى ذلك في قاعة وزارة العمل، بحضور مدير عام الادارة العامة للتشغيل رامي مهداوي.

واكد قطامي بان وزارة العمل على استعداد لتقديم كافة التسهيلات وما هو مطلوب منها من اجل خدمة هذه الشريحة المهمة من شعبنا والتي تحتاج الى المساعدة والمساندة، مضيفاً باننا نتعاطى مع أي مبادرة او تحرك يدعمها.

من جانبه، تحدث نزال على ان الجهود متواصلة ومستمرة لتجهيز واعداد قاموس لغة الاشارة على الرغم من الظروف الصعبة التي نواجهها، ونحن بحاجة الى توحيد لغة الاشارة في فلسطين على الرغم من تعددها، مشيرا إلى ان تجهيز القاموس هو انجاز للجمعية ومن شانه المساهمة في تذليل العقبات التي تقف في طريقنا، بالاضافة الى سعينا الى التنسيق لاعداد ورشات عمل مختصة بهذا الشان، والقيام بزيارة المؤسسات المعنية والقطاع الخاص لزيادة الاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع.

واعتبر مهداوي ان ادارتي التشغيل والتفتيش بوزارة العمل على علاقة وطيدة بهذه الشريحة وممثليها وجاهزتين لتوفير كافة الخدمات وتطويرها وضمان حق هذ الشريحة في التوظيف والعناية، مشيراً إلى التنسيق مع الجمعية لمعرفة المخرجات الخاصة بها وما يتطلبه سوق العمل الفلسطيني من احتياجات توظيفية.