اسرائيل تعلن حالة التأهب القصوى .. للمرة السادسة خلال اليوم المقاومة تطلق قذائف هاون على موقع عسكري إسرائيلي

اسرائيل تعلن حالة التأهب القصوى .. للمرة السادسة خلال اليوم المقاومة تطلق قذائف هاون على موقع عسكري إسرائيلي
رام الله - خاص دنيا الوطن
أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن رفع حالة التأهب إلى الحد الأقصى على طول السياج الحدودي مع قطاع غزة، بالتزامن مع إطلاق قذائف هاون للمرة السادسة خلال اليوم على موقع عسكري إسرائيلي بمحيط غزة .

وقد زعمت مواقع إسرائيلية ان المقاومة اطلقت مجموعة من قذائف الهاون على موقع ناحال عوز ، واعترف  جيش الاحتلال بتعرض دورية تابعة له شرق حي الشجاعية شرق غزة لقصف بقذيفة هاون ونجت من الإصابة وهي الثانية منذ صباح اليوم.

فيما أعلنت قوات الإحتلال عن سقوط قذيفة في أرض زراعية شرق حي الشجاعية اطلقتها مدفعية الاحتلال الآن .

 وفي تفاصيل الحدث قامت قوات الإحتلال بإطلاق 4 قذائف مدفعية منذ صباح اليوم شرق حي الشجاعية 3 قذائف سقطت في نقطة للقسام ، و واحدة سقطة في منزل المواطن ابو هاني حبيب ولا يوجد أي إصابات.

في المقابل ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق 5 قذائف هاون على موقع ناحل عوز في مكان الحدث المذكور.

وقد ذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال المتمركزة على الحدود أطلقت قذيفتين تجاه موقعاً قرب مكب النفايات قرب موقع صوفا، وفي ساعات الظهيرة عاودت قصف برج للمقاومة قرب مصنع العصير في حي الشجاعية شرق القطاع.

و أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن رفع حالة التأهب إلى الحد الأقصى على طول السياج الحدودي مع قطاع غزة.

ويأتي هذا الاعلان، بعد موجة من القصف المدفعي الإسرائيلي على مواقع فلسطينية، في حين ردت المقاومة الفلسطينية بقذائف الهاون.

بالتزامن مع ذلك أعطت قوات الاحتلال أوامر للمستوطنين من سكان المناطق المتاخمة للحدود مع غزة بالتزام منازلهم وعدم الخروج إلا بعد الإبلاغ.

فيما أوضحت مصادر محلية أن آليات الاحتلال تشرع منذ يومين بعملية تجريف قبالة موقع ناحل عوز العسكري الإسرائيلي بعمل سواتر ترابية مرتفعة قبالة الموقع المذكور لحجب رؤية المقاومة عن تحركات الاحتلال.

وشهدت مناطق الشريط الحدودي منذ صباح اليوم، توتراً كبيراً وقصفاً متبادلاً شرق مدينة غزة في محيط موقع "ناحل عوز".

وبحسب موقع المجد الأمني، فإن التوغل والاستهداف الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، يهدف إلى "تأمين عمليات الحفر، وتشكيل حاجز بينها وبين قطاع غزة لتتمكن من العمل بشكل حر وآمن في تلك المناطق، كما تقوم هذه التوغلات بأعمال تجريف للمحاصيل الزراعية على الحدود خشية من وجود عيون أنفاق في المنطقة".

كما أن التوغلات لا تخلو من عمليات اطلاق نار صوب المواطنين والمزارعين وبيوتهم ومصالحهم، وتخريب أراضيهم القريبة من عمليات التوغل.

وأعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، عن رفع حالة التأهب إلى الحد الأقصى على طول السياج الحدودي مع قطاع غزة.

وأفادت مصادر عبرية، أن "جيش الاحتلال نشر دبابات النمر ووحدات غولاني على حدود قطاع غزة، خشية من تصعيد محتمل مع إبقاء الجيش قيد الاستعداد لأي طارئ إضافة لرفع حالة التأهب لأقصى درجة".

في سياق منفصل أعلنت مصادر صحفية عن إصابة 3 مستوطنين بجروح مختلفة بعد رشق مركبتهم بالحجارة في بيت لحم.

يتبع