الجهاد الإسلامي : زيارة وفد الحركة لطهران لتخفيف حصار غزة ودعم انتفاضة القدس

الجهاد الإسلامي : زيارة وفد الحركة لطهران لتخفيف حصار غزة ودعم انتفاضة القدس
رام الله - خاص دنيا الوطن
أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، أن زيارة وفد من الحركة برئاسة الأمين العام الدكتور رمضان عبدالله شلح  الحالية إلى طهران، تأتي بهدف دعم وإسناد إنتفاضة الأقصى.

وأضاف المدلل لـ "دنيا الوطن" أن الزيارة تأتي في سياق التواصل مع داعمين القضية الفلسطينية للتأكيد على مركزية القضية الفلسطينية والحفاظ على حضورها كقضية عربية وإسلامية رئيسية. 

وتأمل أن تنجم تلك الزيارة على مد يد الدعم والعون للشعب الفلسطيني في ظل المأساة التي يعيشها المواطن سواء في الضفة الغربية خلال الإنتفاضة الثالثة من قتل وإعدامات وهدم وتهويد للأراضي بالإضافة إلى دعم أهالي الشهداء لدعم الإستمرار في الإنتفاضة. 

أما عن غزة فتوقع أن تثمر الزيارة على زيادة العمل من قبل طهران لفك الحصار عن القطاع والعمل على تخفيف المعاناة اليومية. 

وكانت الحركة قالت في بيان قبل يومين إن وفد رفيع المستوى من حركة الجهاد الإسلامي ترأسه الأمين العام للحركة د. رمضان شلح بحث مع المسؤولين الإيرانيين الظروف الراهنة والأخطار المحدقة بالأمة الإسلامية وخصوصا قضيتها المركزية فلسطين وسبل تعزيز الانتفاضة في الضفة الغربية والقدس في مواجهة التغول الاستيطاني ومحاولات الهيمنة على المسجد الاقصى وتهويده وإمكانية تعزيز صمود سكان قطاع غزة في ضوء الحصار الخانق الذي يعاني منه القطاع منذ أكثر من عشر سنوات".

والتقى وفد حركة الجهاد الإسلامي الذي يقوم بزيارة إلى الجمهورية الإسلامية في إيران المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية علي الخامنئي ووزير الخارجية جواد ظريف وعدد من المسؤولين الإيرانيين.


ومن المقرر أن يتابع الوفد زيارته التي ستستمر لعدة أيام قادمة حيث سيلتقي خلالها رئيس الجمهورية الشيخ حسن روحاني ورئيس البرلمان الدكتور علي لاريجاني، وأمين المجلس الأمن القومي السيد علي شمخاني وعدد آخر من القيادات والمسؤولين في الجمهورية.