مقتل 3 عراقيين في تفجيرات ببغداد

مقتل 3 عراقيين في تفجيرات ببغداد
رام الله - دنيا الوطن-وكالات

 قتل عنصر من الحشد الشعبي، وأصيب 5 آخرون بجروح متفاوتة بانفجار عبوة ناسفة الأربعاء، قرب قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد.

وقال الرائد باقر السيد الضابط في الشرطة العراقية، إن “القوات الأمنية نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن منفذي التفجير، فيما نقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي”.

وفي سياق آخر، قتل شخص وأصيب 4 آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة على مقربة من مطعم في منطقة الحسينية شمالي بغداد، فيما قتل شخص آخر بتفجير قنبلة مثبتة بسيارته في منطقة الأعظمية، شمالي العاصمة العراقية.

ولم تتبن أية جهة مسؤوليتها عن الهجمات ببغداد حتى الساعة (10.00 تغ)، لكن بغداد تشهد تفجيرات شبه يومية خلال السنوات القليلة الماضية، ويلقي المسؤولون العراقيون باللوم على مسلحي “الدولة الاسلامية” الذين تبنوا بالفعل غالبية الهجمات.

في سياق آخر، تجددت الاشتباكات في محيط بلدة تللسقف شمالي العراق الأربعاء، بعد أقل من 24 ساعة من استعادة قوات البيشمركة السيطرة عليها من قبضة “الدولة”، فيما قتل ضابط في قوات البيشمركة في الاشتباكات، بحسب ضابط في قوات البيشمركة.

وقال النقيب في قوات البيشمركة شيرزاد زاخولي إن مسلحي تنظيم “الدولة” شنوا هجوماً مباغتاً على قوات البيشمركة صباح اليوم في محيط بلدة تللسقف الواقعة على بعد نحو 30 كلم شمالي مدينة الموصل، في محافظة نينوى، معقل التنظيم في البلاد.

وأضاف أن “القوات الكردية صدت الهجوم وأجبرت مسلحي الدولة الاسلامية على التراجع، إثر اشتباكات عنيفة بين الجانبين اسفرت عن مقتل المقدم في قوات البيشمركة خالد هركي”.

واستعادت قوات البيشمركة، الثلاثاء، في بلدة تللسقف ذات الغالبية المسيحية، بعد بضع ساعات من سيطرة مسلحي تنظيم “الدولة” عليها، وقتل جندي أمريكي خلال المعارك.

 


التعليقات