محافظة رام الله والبيرة تعقد اجتماعا تجهيزيا لفعاليات احياء ذكرى النكبة

رام الله - دنيا الوطن
ضمن سلسلة الإجتماعات واللقاءات التي تقوم بها اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة عقد في مقر محافظة رام الله والبيرة اليوم اجتماعا بهدف التباحث مع المحافظ غنام بتجهيزات الفعاليات.

وأكدت المحافظ غنام أن احياء هذه الذكرى هو تأكيد على التكسك بالحقوق الوطنية الفلسطينية ولتذكير الأجيال والعالم بفضائح الاحتلال وظلمه التاريخي لشعبنا، مؤكدة على جاهزية المحافظة لهذه الذكرى الأليمة التي تعتبر وصمة عار على جبين العالم.

وأبرقت المحافظ غنام بتحيات الفخر والاعتزاز باللاجئين
الفلسطينيين بالوطن والشتات خصوصا في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها قضيتنا، لافتة إلى معاناة أهلنا في سوريا ومخيمات الشتات من ظروف استثنائية على العالم ان ينصف شعبنا بحلها وضمان عودتهم وتعويضهم.

و أكد محمد عليان منسق اللجنة الوطنية العليا لإحياء
ذكرى النكبة أن هذه المناسبة تعتبر من اصعب المناسبات التي اتت على الشعب الفلسطيني وان احيائها يجب ان يجمع ويوحد جميع اطياف العمل السياسي الفلسطيني وهي سنديان للوحدة
الوطنية ويجب التوحد وترك جميع التناقضات التي في الساحة الفلسطينية لتكون رسالتنا قوية وموحدة لكل شعوب الأرض بانه آن الاوان لأن يستعيد الشعب الفلسطيني حقه في أرضه وممتلكاته.

ودعت المحافظة والمؤسسات لمشاركة فاعلة في مسيرة ومهرجان العودة يوم الثلاثاء 175 والتي ستنطلق من ميدان الشهيد ياسر عرفات الساعة 11:30، ودعت للمشاركة في مسيرة المشاعل يوم السبت 145 الساعة 8 مساء في رام الله وبكافة الفعاليات التي سيعلن عنها عبر كافة الوسائل الاعلامية ليكون هذا اليوم وهذه الفعالية اعادة تأكيد على حقوقنا وتجديدا لعهدنا ومبادئنا التي تتوارثها الأجيال.

وسيتم عقد اجتماع تفصيلي مع كافة مؤسسات المحافظة
الاثنين القادم لاستكمال مناقشة التجهيزات والتحضيرات التي تليق بالذكرى الأليمة ومضامينها