وزير الحكم المحلي يلتقي مجلس بلدي سردا وابوقش ومجلس قروي سوسيا

رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الحكم المحلي الدكتور حسين الاعرج اليوم، في
الوزارة في البيرة، مع رئيس واعضاء مجلس بلدي سردا وابو قش ومجلس قروي سوسيا كل على حدى، واطلع على اوضاعهم واحتياجاتهم وبحث اليات تلبية هذه الاحتياجات.

ففي لقائه مع مجلس بلدي سردا وابو قش بحث الاعرج معهم التطور المتسارع الحاصل في المنطقة، واستعدادات البلدية في مواكبة هذا التطور وتطوير امكانياتها من اجل ذلك، خاصة وقد تم بناء العديد من الضواحي السكنية، وتوجه العديد من المؤسسات والجامعات لبناء فروع ومقرات لها هناك، هذا بالاضافة الى وجود قصر الضيافة الرئاسي والبدء في بناء مستشفى السرطان.

وأكد الاعرج على ضرورة الاستعداد لذلك من قبل البلدية وان تكون جاهزة لمواكبة هذا التطور، خاصة وان تلك المنطقة هي متنفس للامتداد السكاني والمؤسساتي، كما اكد على جاهزية الوزارة في المساعدة بتقديم الدعم والمشاريع للبدية، اضافة الى تسهيل كافة الاجراءات التي يطلبونها.

ومع مجلس قروي سوسيا بحث الاعرج احتياجاتهم وهمومهم وخاصة استهدافهم بالاستيطان، وتعرضهم المتكرر لهجمات المستوطنين، حيث أشار الاعرج الى تخصيص الوزارة لعدد من برامجها لدعم الهيئات المحلية المحاذية للجدار والاستيطان، لدعم صمودهم وتثبيتهم على الارض، من خلال تنفيذ المشاريع واستصلاح الاراضي وتقديم الخدمات.