الهيئة العامة غير العادية للبنك التجاري الفلسطيني تصادق على الاندماج مع بنك فلسطين

الهيئة العامة غير  العادية للبنك التجاري الفلسطيني تصادق على الاندماج مع بنك فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
صادقت الهيئة العام غير العادية للبنك التجاري الفلسطيني على عملية الاندماج مع بنك فلسطين وفق النسبة ثلاثة اسهم بنك تجاري مقابل سهم واحد بنك فلسطين وهي نسبة ثابتة غير متغيرة، وفق كشف المساهمين كما هو بتاريخ 2/5/2016، واقرت بنود اتفاقية الاندماج المعدة للتوقيع مع بنك فلسطين وتكليف رئيس مجلس الادارة بتوقيعها.
جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة غير العادية لشركة البنك التجاري الفلسطيني الذي عقد اليوم في قاعة فندق جراند بارك برام الله وعبر تقنية الاتصال المرئي"الفيديو كونفرنس" مع العاصمة الاردنية عمان، بحضور  ممثلي الجهات الرقابية من هيئة سوق رأس المال وسلطة النقد وبورصة فلسطين ومراقب الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني اضافة الى المساهمين
حيث اعلن مراقب الشركات د. حاتم سرحان قانونية الجلسة بعد التحقق من ا كتمال النصاب القانوني، بحضور مساهمين يملكون اصالة 16,386,891 سهم ووكالة 6,467,304 بنسبة حضور 76.11% .
واقرت الهيئة العامة غير العادية  بالاجماع قرار هيئة مالكي سندات القرض الصادرة عن شركة البنك التجاري الفلسطيني الذي عقد بتاريخ 12/4/2016 والمتضمن الغاء وتسييل وتسديد سندات القرض ودفع فائدتها حتى تاريخ 13/7/2016 وتكليف رئيس مجلس الادارة باتخاذ الخطوات اللازمة من اجل تنفيذ قرار هيئة مالكي السندات، حيث صادقت على عملية الغاء وتسييل سندات القرض الصادرة ودفع فائدتها حتى تاريخ 13/7/2016 والموافقة على قرار هيئة مالكي السندات بتاريخ 12/4/2016 وتكليف رئيس مجلس الادارة بتنفيذ ذلك القرار.
واقرت الهيئة العامة بالاجماع على تخفيض راس مال البنك من 40,026,056 دولار امريكي الى  30,026,056 دولار امريكي، بقيمة اسمية دولار واحد للسهم.
واطلع رئيس مجلس ادارة البنك د. محمود ملحس، المساهمين الحاضرين على موضوعات اتفاقية الاندماج مع بنك فلسطين من حيث جميع الامور التفصيلية لعملية الاندماج، وفي اعقاب ذلك وافقت الهيئة العامة غير العادية على بنود اتفاقية الاندماج مع بنك فلسطين.
واكد ملحس انه سيتم الاعلان رسميا عن اتمام عملية الاندماج مع بنك فلسطين خلال فترة زمنية اقصاها 60 يوما حيث سيتم الاعلان رسميا عن تصفية شركة البنك التجاري الفلسطيني وذلك بعد ان تقوم اللجان الفنية والقانونية باتمام كافة اجراءات الاندماج، وبما يضمن استمرار الموظفين بوظائفهم وبنفس رواتبهم.
والهيئة العامة العادية تبرىء ذمة رئيس واعضاء مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية
وصادقت الهيئة العامة للبنك في اجتماعها العادي بالاجماع على التقريرين الاداري والمالي ، كما صادقت على الميزانية العمومية وبيان الدخل للسنة المالية المنتهية في 31/12/2015.
وأبرأت الهيئة العامة ذمة رئيس واعضاء مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2015، وانتخبت بالاجماع ارنست اند يونغ مدققي حسابات الشركة لعام 2016 مع تكليف رئيس مجلس الادارة بتعيين مدة التعاقد وبدل الاتعاب المنتهية لهم.