وزارة الاقتصاد الوطني تنهي المرحلة الأول من البرنامج التأهيلي لمقيمي مختبرات الفحص والمعايرة

رام الله - دنيا الوطن
من برنامج "بناء قدرات مقيمي مختبرات الفحص والمعايرة وفقاً للمواصفة الدولية ISO/IEC 17025:2005 الخاصة بمتطلبات الجودة العامة في مختبرات الفحص والمعايرة".

ويهدف البرنامج التأهيلي إلى بناء قدرات وحدة الاعتماد الفلسطيني في وزارة الاقتصاد الوطني لتحقيق متطلبات الاعتراف الاقليمي والدولي بنشاطات الاعتماد التي تقدمها الوحدة لهيئات تقييم المطابقة و بالتحديد مختبرات الفحص و المعايرة، بما يحقق قبول نتائج الفحص الصادرة عن المختبرات المعتمدة و بالتالي تسهيل التبادل التجاري و تعزيز الصادرات الفلسطينية ودعم المنتج الوطني.

هذا وشارك في البرنامج التأهيلي والذي تم عقده في العاصمة الأردنية عمان ثلاثة عشر مختصاً في مجالات فحوصات مواد البناء و الإنشاءات و المواد الغذائية ومعايرة أجهز القياس.

 يجدر الذكر بأن هذا البرنامج التأهيلي يأتي في سياق تنفيذ مشروع " دعم تطبيق المتطلبات الفنية في مجال الاعتماد للتوأمة بين دولة فلسطين وجمهورية تونس وعمليات الاعتراف المتبادل" والممول من عدة منظمات دولية منها المنظمة الإسلامية لتمويل التجارة الدولية (ITFC) وجهاز تمويل التجارة في البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) وبتنفيذ من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO).