"الثقافة" تفتتح معرضاً فنياً إحياءً لذكرى الإسراء والمعراج

"الثقافة" تفتتح معرضاً فنياً إحياءً لذكرى الإسراء والمعراج
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وزارة الثقافة وبالتعاون مع تجمع العاملين لبيت المقدس ونقابة المهندسين فرع شمال غزة، اليوم الثلاثاء 3/5/2016 معرضاً فنياً بعنوان "الطريق إلى القدس"، وذلك إحياءً للذكرى السنوية للإسراء والمعراج.

وحضر المعرض م.سمير مطير وكيل مساعد وزارة الثقافة، د.محمد الشريف رئيس تجمع العاملين لبيت المقدس، م.كنعان عبيد نقيب المهندسين، أ.عصام جودة رئيس بلدية جباليا، أ.عز الدين الدحنون رئيس بلدية بيت لاهيا، أ.يسري درويش رئيس إتحاد المراكز الثقافية ولفيف من الشخصيات البارزة والمثقفين والفنانين.

وأوضح م.مطير أن هذا المعرض يأتي في إطار جهود وزارة الثقافة لتعزيز حضور مدينة القدس المحتلة في المشهد الثقافي الفلسطيني ورفع مستوى وعي المواطن الفلسطيني بقضية القدس والمخططات التي تحُاك ضدها لتهويدها وسرقة تاريخها العربي والإسلامي.

وشدد مطير على ضرورة الوقوف في وجه الإدعاءات الاسرائيلية المزيفة حول مدينة القدس وحقهم في أرض فلسطين من خلال نشر الرواية الفلسطينية الحقيقية، مؤكداً أن الريشة والقلم والقصيدة أدوات هامة لمواجهة الاحتلال وتكّمل أشكال المقاومة الأخرى.

ويضم المعرض بين جنباته لوحات ورسومات فنية تجسد مدينة القدس عبر التاريخ بالإضافة لزوايا خاصة بالمشغولات اليدوية والأواني الفخارية والقطع الأثرية التي تعبر عن الحضارة العريقة للشعب الفلسطيني.

يشار أن معرض "الطريق إلى القدس" يستمر لمدة ثلاثة أيام في مقر نقابة المهندسين فرع شمال غزة.