الرئيس التنفيذي لدى ماجد الفطيم القابضة "ألان بجاني" يسلط الضوء على خطط المجموعة في عمان

رام الله - دنيا الوطن
برعاية كريمة من صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة، كشفت مجموعة «ماجد الفطيم» أمام عدد من كبار المسؤولين في السلطنة عن خططها الرامية لزيادة استثماراتها الإجمالية في السلطنة إلى 705 مليون ريـال عماني بحلول العام 2020 والتي تتضمن تشييد مركز تسوق إقليمي جديد هو "سيتي سنتر صحار"، وقد أكد حدث الإطلاق على الالتزام والاهتمام البالغ الذي توليه مجموعة «ماجد الفطيم» لاستثماراتها في السلطنة.

وأقام ألان بجاني، الرئيس التنفيذي لدى «ماجد الفطيم القابضة»، وطالب عمر البلوشي، مدير «ماجد الفطيم» في عُمان بالإضافة إلى عدد من كبار التنفيذيين لدى مجموعة ماجد الفطيم، وعدد من الموظفين العمانيين، مأدبة عشاء على شرف كبار الضيوف والمدعوين بعد إعلان مجموعة «ماجد الفطيم»، الرائدة في عالم صناعة مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن الاستثمارات الجديدة.

وتتضمن استراتيجية الاستثمار الحالية للمجموعة تشييد المزيد من مراكز التسوق المتكاملة مثل «مول عُمان» و«ماي سيتي سنتر صور»، إلى جانب المرحلة التالية من عملية التطوير في مشروع الموج – مسقط، وتوسعة وُجهات التجزئة والترفيه الحالية التابعة لها مثل مركز الترفيه العائلي ماجيك بلانيت، وكارفور، وفوكس سينما.

ومن المتوقع أن تستحدث استثمارات «ماجد الفطيم» النشطة في عُمان أكثر من 42000 فرصة عمل، مباشرة وغير مباشرة، في السلطنة خلال الأعوام الخمسة المقبلة. وتتضمن الإدارة العليا لدى مراكز التسوق التابعة لمجموعة ماجد الفطيم في السلطنة نسبة كبيرة من العمانيين، ومن المرتقب زيادة هذه النسبة مع افتتاح المراكز الجديدة.

وتدعم استثمارات «ماجد الفطيم» المتزايدة في صناعة التجزئة والترفيه العُمانية الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2040 التي تستهدف تحقيق زيادة قدرها 6٪ في مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي، ومضاعفة عدد زوار عُمان ليصل إلى 5 مليون سنوياً.