ندوة بذكرى استشهاد ابو جهاد ويوم الاسير الفلسطيني في جنين

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مدرسة بنات جلقموس الثانوية ندوة حول معاناة الاسرى وذكرىاستشهاد ابو جهاد وذلك ضمن فعاليات السابع عشر من نيسان يوم الاسير الفلسطينيوفي اطار حملة التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال وتحديدا المضربين منهم عنالطعام وخاصة الاسير سامي الجنازرة .

وحضر الندوة  جموع الطلبة والعديد من الأكاديميينوالإداريين  وممثلي اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى  ونادي الاسير الفلسطيني ولجنة اهالي الاسرى  ومن ضمنهم   راغب ابو دياك رئيسنادي الاسير في جنين وعلي ابو خضر منسق لجنة اهالي الاسرى  وفراس الحاج ومنتصر سمور عن اللجنة الشعبيةلاطلاق سراح الاسرى  ومديرة المدرسة سالىابو مرار والمرشدة كفى الموسى .

ورحبت في بداية الورشة ابو مرار  بالحضور وثمنت دور الحضور والمشاركين على قضيةتكمن ببالغ الاهمية والتي تتحدث عن معاناة الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي والذكرىالعطرة للشهيد خليل الوزير ابو جهاد وذكرى  يوم الاسير الفلسطيني  والتاريخالبطولي للشهيد ابو جهاد والذي كان له اسهامات كبيرة  على مدار سنينحياته وبرحيله افتقد الشعب الفلسطيني قائد ومناضلا ستبقى تتحدث عنه الاجيالالفلسطينية على مر العصور  .

بدوره ثمن راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنةالشعبية لاطلاق سراح الاسرى تلك المبادرة من مدرسة بنات جلقموس  والمتمثلة بالعمل على تنظيم ذلك النشاط وخاصةبان الفئة المبادرة من الطالبات  واللواتييسهمن  بواجبهن الوطني وخاصة تجاه الاسرى .

واستعرض ابو دياك معاناة الحركة الاسيرة جراء سياسة الاحتلالالاسرائيلي  بحق الاسرى .

واشار ابو خضر  الى ان هناكما يزيد عن سبعة الاف اسير فلسطيني  تعملحكومة الاحتلال جاهدة بالتضييق عليهم ما يستدعي الى نسج برنامج وطني شامل من اجلالعمل على اطلاق سراحهم .

واعتبر الحاج  ان حضور قضيةالاسرى في الوسط الفلسطيني تقلل من حجم معاناتهم على طريق تحريرهم من الاسر .

وفي كلمة سمور  الذي اعتبر انعهد الشهداء والاسرى يتطلب منا السير على خطاهم .

واستذكر سمور  القائد  الوطني الشهيد ابو جهاد والذى برحيله فقد الشعبالفلسطيني ابرز قياداته .

وخلال الندوة تم الاجابة عن العديد من الاسئلة منالمشاركين  بذلك السياق  .