هيئة الأسرى : " أوضاع حياتية وصحية صعبة يعيشها الأسرى في سجن إيشل "

رام الله - دنيا الوطن
قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين يوسف النصاصرة، أن الأسرى في سجن إيشل يعيشون أوضاع حياتية وصحية صعبة، وأنه لا يوجد إهتمام من قبل إدارة السجن التي لم تبدي أي نوايا لتحسن الأمور بشكل عام، وأن الإجراءات الإنتقامية والعقابية الهادفة لتشديد الخناق على الأسرى والنيل من عزيمتهم وصمودهم لا زالت مستمرة.

وبين نصاصرة الذي زار السجن والتقى بعدد من الأسرى، أن الأمور سيئة، وان الإدارة تبدي لا مبالاة وإستهتار دائم في التعامل مع الأسرى، وأن إستمرار التعامل بهذا الوضع وعلى هذه الحالة قد يؤدي الى توتر خلال الفترة المقبلة.

واوضح نصاصرة ان الأسير عثمان سعيد من نابلس ومعتقل منذ 21 عاما ومحكوم بالمؤبد، يعاني من وجود كيس ماء على الرئة، والتهابات في المفاصل وحالته سيئة ولم يقدم له أي علاج، والأسير ماهر عبيات من بيت لحم والمعتقل منذ 13 عاما ويقضي حكما 25 عاما، يعاني من مشاكل في الكلى والمعدة والمسالك البولية ولم يقدم له سوى المسكنات فقط.

كما زار محامي الهيئة الأسيرين إياد فواغرة من بيت لحم المعتقل منذ عشرة سنوات ونصف ويقضي حكما 27 عاما، أنه فك إضرابه منذ خمس أيام بعد تلقي وعودات من إدارة السجن برفع العقوبات عنه والسماح لذوية بزيارته، ولكنه حتى اللحظة لم يحقق شي، والأسير وليد مسالمة من بيت عوا قضاء الخليل والمعتقل منذ 15 عاما ويقضي حكما بالمؤبد ويعيش بالعزل، حيث أكد أن ظروف العزل مأساوية.