اريحا: مديرية الصحة تحتفل باليوم العالمي لغسل الايدي

رام الله - دنيا الوطن
احتفلت مديرية الصحة في محافظة اريحا والأغوار وتحت رعاية وزير الصحة د. جواد عواد باليوم العالمي لغسيل الايدي وتضمن الحفل اناشيد وفقرات فنية عن النظافة قدمها طلاب مدرسة رواد الغد ومدرسة الفرقان بالإضافة الى محاضرة توعوية عن غسل الايدي حاضرت فيها رئيس قسم الطب الوقائي زينب قزع وقرأت رئيس قسم التثقيف الصحي رانيا غروف رسالة د. علاء الدين علوان مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط.

وجرى الاحتفال صباح اليوم بحضور محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني ومدير مديرية صحة اريحا د. ارب العناني ومدير عام مديرية صحة محافظة رام الله والبيرة د. وائل الشيخ ومدير مستشفى اريحا الحكومي د. ناصر العناني في مقر
مديرية الصحة.

الفتياني اشاد بجهود مديرية الصحة في محافظة اريحا والأغوار التي تبدلها في برامج التوعية والتثقيف داعيا الى استهداف كافة الفئات المجتمعية والتركيز على الفئات العمرية الصغيرة ودعا ايضا الاهالي وإدارات المدارس عدم الاستهانة بموضوع النظافة على اعتبار انها خط الوقاية والدفاع الاول من الامراض.

د. وائل الشيخ قال حملة تهدف لحث ملايين الأفراد في العالم اجمع على غسل أيديهم بالصابون، وتهدف الحملة إلى رفع الوعي بأهمية غسل اليدين بالصابون باعتبارها عاملا أساسيا في الوقاية من الأمراض وأضاف ان الهدف من الحملة هو تخفيض عدد الوفيات جراء أمراض الإسهال بإحداث تغييرات بسيطة في السلوك مثل غسل اليدين بالصابون.

د. ارب اكد على ان غسل اليدين بالماء والصابون هو واحد من أكثر الطرق فعالية لإنقاذ أرواح الأطفال، فغسل اليدين قبل الأكل وبعد التبرز يقلل بشكل كبير من انتشار أمراض الإسهال التي لها تأثيرات بعيدة المدى على صحة ورفاه الأطفال والمجتمعات المحلية.”