فيديو : لأول مرة بفلسطين..اللعب والتمثيل.. مدرسة بغزة تتبع اساليب مختلفة لتدريس طلابها

فيديو : لأول مرة بفلسطين..اللعب والتمثيل.. مدرسة بغزة تتبع اساليب مختلفة لتدريس طلابها
رام الله - دنيا الوطن-عبدالله ابو حشيش 
تصوير:محمد سكيك
مونتاج: خالد ممدوح

في خطوة جديدة لاساليب التدريس وتغيير النمط التقليدي ، ابدعت مدرسة القاهرة الاساسية "ب" في مدينة غزة باختراع وسائل تدريسية جديدة على شكل درامي وترفيهي وتربوي تنشط الطلاب اثناء الحصة الدراسية داخل المدرسة . المعلمة " منال مطر " تلك المعلمة التي ابدعت في زرع حب العلم والدراسة لدى الطلاب من خلال اتباعها اساليب درامية وسط بيئة نفسية مرتفعة داخل الفصل ، حيث يسود الاخير اجواء من الرسومات والألوان التى تعطي الطلاب راحة نفسية وتشويق للدراسة. 

بالتهريج وتمثيل البرامج التلفزيونية والمقاطع الدرامية وفقت المعلمة " منال" بينها وبين الطلاب ، حيث الحب الشديد لها من قبل الطالبات ،لاسيما انها اصدرت تلك المعلمة كتاب تحت عنوان " طفل يلعب طفل يبدع " والذي يندرج تحت مسمى التدريس النشط داخل المدرسة وتم توزيعه على غالبية مدارس الحكومة في محاولة لنشر الاساليب في باقي المدارس. 

في نفس السياق شجعت مديرة المدرسة " أ.نجاح صنع الله " اساليب مدرساتها في طرق التدريس ، وهي دعمت اسلوب التعلم النشط داخل المدرسة ، حيث ساعدت بقدر الامكان بتوفير كافة الاجواء اللازمة سيما انه يوجد اساليب مختلفة ووسائل متنوعة بالتدريس والذي تعتبر مدرسة القاهرة هي اولى المدارس التي تتبع هكذا اساليب داخل الفصل