"جو سمارت" تطلق حلولاً جديدة لإدارة البرمجيات في دور الحضانة

رام الله - دنيا الوطن

 قامت شركة "جو سمارت" المتخصصة في تطوير البرمجيات والتطبيقات الجوالة والتي تتخذ من دبي مقراً لها، بإطلاق مجموعتها الخاصة بحلول البرمجيات لقطاع التعليم في الإمارات العربية المتحدة. وقد جرى تصميم هذا البرنامج خصيصاً لدور الحضانة التي تتزايد أهميتها ضمن القطاع التعليمي.

وفي معرض ذكره للأسباب التي دفعت شركة "جو سمارت" للتركيز على دور الحضانة قال المؤسس المشارك السيد منصور ضو: "مصدر الإلهام الرئيسي يأتي من المؤسس المشارك مازن عجيب الذي كان يعلم في مجال التعليم، وأدرك بأن هذا القطاع يشكو من نقص في التقنيات المبتكرة والحلول المتكاملة التي تتيح إدارة كافة جوانب دور الحضانة دون الحاجة إلى استخدام مجموعات متعددة من البرامج التي تعمل على نحو متزامن."

وبفضل الخبرة الواسعة والمعرفة الشاملة للسيد عجيب بكافة جوانب القطاع التعليمي، استطاعت "جو سمارت" أن تطوّر مجموعة برمجيات متكاملة تشمل وحدات خاصة بتسجيل الأطفال، المحاسبة، الموارد البشرية، إعداد التقارير، وتقييم الطلاب. ومن أبرز الخصائص التي تميز برنامج "جو سمارت" ميزة التطبيق الجوال الذي يتيح للمعلمين والمربين مشاركة أنشطة الطلاب وإنجازاتهم مع أولياء أمورهم بشكل فوري. كما يمكن إضافة تعديلات على المجموعة لتلبي احتياجات العملاء.

وتتمتع برمجيات "جو سمارت" بعدة خصائص منها التكامل والقابلية للتعديل وميزة التطبيق الجوال، مما يجعلها الخيار المثالي لدور الحضانة وقطاع التعليم بصورة عامة في الإمارات العربية المتحدة.

وفي سياق شرحه لفوائد استخدام هذا البرنامج في دور الحضانة قال السيد ضو: "سوف يوفر البرنامج للمدرسين المزيد من الوقت للتركيز على الأطفال، حيث يتوبسيطلى البرنامج إنجاز مهام أخرى مثل تأكيد الحضور وتقييم الطلاب." كما تسهم خاصية الاستجابة الفورية في تسهيل عملية التواصل مع أولياء أمور الأطفال في حالات التقييم أو العوارض الصحية البسيطة، بالإضافة إلى توجيه إخطارات حول الرسوم والفعاليات المرتقبة. ويمكن للأهل بدورهم أن يتواصلوا مع دور الحضانة للحصول على معلومات حول صحة الطفل مثل الحساسية والإجازات المرضية، علاوة على تأكيد مشاركة طفلهم في الفعاليات المقررة.

ويمكن تعديل البرنامج بشكل كامل ليلبي الاحتياجات الخاصة لكل عميل، حيث يوفر درجة عالية من الخصوصية عبر إضافة شعار الحضانة على التطبيق بدلاً من شعار وهوية "جو سمارت". ويتيح هذا المستوى من الاهتمام والمرونة للعملاء تعزيز حضور علامتهم التجارية بين عملائهم، وزيادة نسبة استخدام العملاء للتطبيق.