الفيل يفوز كملك للغابة

الفيل يفوز كملك للغابة
رام الله - دنيا الوطن
في إطار مشروع التعلم بالانتخابات الذي تنفذه لجنة الانتخابات المركزية بالشراكة مع التربية والتعليم في كل من الضفة وغزة في أكثر من مائة مدرسة أساسية، جرت يوم أمس انتخابات لاختيار ملك الغابة في مدرسة بيتا الأساسية المختلطة في نابلس وقد ضمت الانتخابات جميع طلاب الصف الثاني بشعبه الأربعة حيث بلغ عدد الناخبين المسجلين 144 ناخب وكان من بين المرشحين الفائزين وأصواتهم ستة حيوانات وهي الفيل (53صوت) والضفدع (7صوت) والنسر(24) والجمل (25 صوت) والدولفين (11 صوت) والدب القطبي (24)، وقد فاز الفيل بحصوله على أعلى الأصوات إذ كان التصويت بنظام الأغلبية، وقد ظهر التأثر واضحا من جانب الطلاب المؤيدين لحيوانات لم تفز. فيما احتفل أنصار الفيل من الطلاب بالفوز وظهر عليهم علامات فرح. وقد خلت أوراق الاقتراع في الفرز من أي أوراق بيضاء أو باطلة. حيث أدارت عدد من أمهات الطلبة العملية كموظفات اقتراع.

وتقوم قصة المشروع على قصة محاكاة للواقع حول تعزيز مفهوم الديمقراطية ومستوحاة من قصة تقوم على ثورة من الحيوانات على الأسد ملك الغابة من اجل اختيار غيره، وطبقت الإجراءات بحيث أن يتم اختيار حيوانات من أصناف مختلفة برية وبحرية وطيور وان لا يكون الأسد من بينها.

وقد افتتح الاقتراع بكلمة من المشرف التربوي السيد عاطف دويكات الذي أدار العملية مع نخبة من المعلمات وأولياء الأمور وأثنى على العملية، فيما تحدث واصف معلا رئيس البلدية الذي اثني على عملية التعلم بالانتخاب والنشاطات غير المنهجية، ومرحبا بالحضور. فيما قال المحامي سمير دويكات الذي مثل لجنة الانتخابات أن المشروع هو طريقة سهلة لنشر التوعية الانتخابية وهو جزء من عدد من المشاريع التي تنفذها اللجنة وقال أن هناك مشاريع أخرى ومنها تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة والتي جرت لها انتخابات مماثلة في 6 مدارس لمدارس الأشخاص ذوي الإعاقة في الضفة وغزة وكان الهدف منها نشر التوعية ومواءمة العمليات الانتخابية. وقال: أن النتائج تظهر مدى واسع من التزام الطلبة ووعيهم في تنفيذ العملية وفهمها الصحيح بحيث طابقت العملية الحقيقة في كافة جوانبها من توفر أوراق الاقتراع والسجل الانتخابي والصندوق وتطبيق الإجراءات كاملة.

وفي النهاية وجه دويكات الشكر للتربية والتعليم على شراكتها الحقيقية ولبلدية بيتا وأولياء أمور الطلبة ومن حضر وساهم في انجاز المشروع في المدرسة.