بمناسبة يوم العمال العالمي .. حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ومكتبها الطلابي يكرمان الامهات العاملات في محافظة بيت لحم

بمناسبة يوم العمال العالمي .. حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ومكتبها الطلابي يكرمان الامهات العاملات في محافظة بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ومكتبها الطلابي لقاء عام للامهات العاملاتالمناضلات مع اولادهم في حديقة الكاريتاس وذلك يوم الاثنين الموافق 2/5/2016بمناسبة الاول من ايار يوم العمال العالمي وبمشاركة القطاع النسوي للمبادرة حيثتخلل التكريم نقاش حول دور واهمية العمال وكيفية مساندتهم وحماية حقوقهم .

وقال مازن العزة منسق المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة بيت لحم ان هذا النشاط أتى ضمنسلسلة انشطة عديدة هادفة لتسليط الضوء على اهمية حماية حقوق العمال والفئاتالمهمشة والأكثر فقر بفلسطين وما يتعرض له العمال الفلسطينيون من اضطهاد والذل علىالمعابر والحواجز الاحتلالية والتي حولت حياتهم الى جحيم .

وكما دعا الىتطبيق القوانين التي تكفل حماية حقوق العمال بما فيها التطبيق الفوري والسريعلقانون الحد الادنى للأجور، داعية الى ضرورة ضمان حق العمال في انتخاب ممثليهم وقيادات نقاباتهم بديموقراطية كاملة.

واشار محمد بشير منسق المكتب الطلابي للمبادرة في محافظة بيت لحم ان العمال وقعوا ما بينمطرقة الاحتلال وعدوانه وسندان الفقر والبطالة بسبب سياسة الحصار والاغلاق والخنقالاقتصادي و الحواجز العسكرية التي تقطع اوصال الاراضي الفلسطينية و لكن ذلك لميكسر ارادتهم و لا مس بدورهم الكفاحي الوطني أو الاجتماعي.

واضافت صابرين عبيد الله منسقة القطاع النسائي للمبادرة في بيت لحم انه لايجوز ان نتركشعبنا منشغلا في توفير لقمة عيشه عن مواجهة الاحتلال ومشاريعه التصفوية داعية الىدعم صمود المواطنين والمناطق المهمشة والفقيرة.

وأكد عبدالمهدي غريب منسق المكتب الطلابي الثانوي للمبادرة أن الظروف الاقتصادية الصعبةالتي يعيشها الشعب الفلسطيني وانعكاساتها على جميع قطاعات الشعب الفلسطيني بمافيهم العمال، وارتفاع نسب البطالة وخاصة في قطاع غزة الذي وصلت فيه نسبة البطالةالى اكثر من 40% أي ما يقارب الربع مليون عاطل عن العمل، والى أكثر من 70% بينالخريجين والخريجات، معتبرة ان هذه المعطيات تحتم علينا تبني سياسات اقتصاديةعادلة تساهم في الحد من البطالة ودعم الاقتصادي الوطني لخلق فرص عمل جديدةللعاطلين عن العمل و الضغط لفك الحصار الظالم على قطاع غزة .