"مساواة" تعقد تدريباً في النهج القائم على حقوق الإنسان

رام الله - دنيا الوطن
أنهى المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" دورة تدريبية لأعضاء الطاقم حول كل من النهج القائم على حقوق الإنسان والإدارة المبنية على النتائج وإدماج النوع الاجتماعي، وذلك استناداً للنتائج التي خلصت لها المؤسسة بهدف النهوض بعملها وتعزيز إمكانيات أعضاء فريق "مساواة" فيما يتعلق بالمناهج الثلاثة المذكورة. وشمل التدريب طاقم "مساواة" في الضفة الغربية وقطاع غزة الذين كانوا حاضرين عبر سكايب (Skype).

استمر التدريب أربعة أيام متواصلة في الفترة الواقعة بين 26-29 نيسان 2016، تخلّله العديد من الأنشطة والتمارين العملية والتطبيقية بالإضافة إلى المواد النظرية:

شملت أهم محاور التدريب مقدمة عامة حول المناهج الثلاثة مع التركيز على كيفية تطبيق النهج القائم على حقوق الإنسان والتوجه نحو النتائج بشكل خاص، بالإضافة إلى التوقعات والأهداف المرجوّة من التدريب. كما تم توضيح كيفية الربط بين النهج القائم على حقوق الإنسان والإدارة المبنية على النتائج. وتم التركيز على تطبيق الإدارة القائمة على النتائج في "مساواة" وخطتها الاستراتيجية، بالإضافة إلى أهمية إدماج النوع الاجتماعي في عمل المؤسسة على جميع الأصعدة وآلية تطوير إطار فاعل للرقابة والتقييم. كما دار نقاش حول عملية اتخاذ القرار والتكيّف مع المناهج المذكورة. وفي نهاية الدورة التدريبية، تمت مراجعة المواد التدريبية وتقييمها بشكل سريع وتحديد الخطوات القادمة لإدماج كل من النهج القائم على حقوق الإنسان والإدارة المبنية على النتائج والنوع الاجتماعي في عمل المؤسسة.

وفي ذات السياق من المهم الإشارة إلى أنه بتاريخ 23/04/2016 عقدت "مساواة" اجتماع مجلس الإدارة الذي ناقش بشكل تفصيلي التقرير المالي والإداري للعام 2015، حيث تم إقرارهما وعرضهما على الهيئة العامة في اجتماعها الذي عُقد في اليوم ذاته