تعرفي على .. سر رشاقة العداءة الأميركية "سانيا ريتشارد روس"

تعرفي على .. سر رشاقة العداءة الأميركية "سانيا ريتشارد روس"
رام الله - دنيا الوطن
 أحرزت العداءة الأمريكية "سانيا ريتشارد روس" ذات الـ31 عامًا، والتي تقطن في ولاية تكساس الأمريكية 5 ميداليات أولمبية 4 ذهبية وواحدة برونزية لسباق 400 متر تتابع على مدار مسيرتها الرياضية، وهي الآن تستعد للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية 2016 رغم حرصها على تناول البيتزا والآيس كريم والمكسرات والجبن.

كشفت سانيا لموقع BuzzFeed الأمريكي، عن سر رشاقتها التي كانت السبب وراء نجاحها على مدار الأعوام الماضية. مشيرة إلى أن تمارين القرفصاء وحمل الأثقال من أهم الرياضات التي تحرص على ممارستها، فهذه النوعية من الرياضات تمنحها مزيدًا من الرشاقة وتمنحها الدقة التي يحتاجها عدائو المسافات الطويلة.

 كما تحرص ريتشارد على تدريب العدو وبالأخص المرتفعات لمدة ساعتين يوميًا، وتحرص على ممارسة رياضة الجري.

وقالت ريتشارد، إن النظام الغذائي الصحي الذي تتبعه وراء سر رشاقتها ونجاحها، فهي تبدأ يومها الصباحي بالبيض المسلوق، وشراب القرفة واللبن والزبادي والفواكه الطازجة.

وتُعد وجبة الإفطار بالنسبة لها من أهم الوجبات الرئيسية التي تمنحها مزيدًا من الطاقة والنشاط والحيوية للقدرة على مواصلة يومها بشكل جيد، وقدرتها على القيام بتدريبات العدو بكفاءة على حد قولها.

ولأنها تعي بأهمية وأضرار الكربوهيدرات، تقوم بخلط المعكرونة بالخضروات كالبروكلي والفلفل الأحمر والأخضر والبصل والبقدونس للحصول على فوائدها وتفادي أضرارها، مع تجنب الأطعمة المقلية أو ذات الدهون العالية، لذا تفضل المشويات، كما تحرص على أخذ قيلولة بعد الظهر للحصول على الاسترخاء وراحة جسدها بعد يوم مضنٍ شاق بالتدريبات.

وتفضل الأطعمة ذات اللون الأخضر لأنها لكسبها الطاقة والحيوية، والحفاظ على صحة جسدها وجمال بشرتها.

كما أكدت أن طبق السلطة الممزوج بالفواكة الطازجة بالنسبة لها وجبة رئيسية على مائدة الطعام، فهي من عشاق دمج الألوان مع بعضها.

وأوضحت، أنها تستخدم زيت جوز الهند في قلي وشوي الأطعمة كبديل للزيوت المهدرجة والزبد، وعلى الرغم من حرصها على اتباع نظام غذائي صحي، إلا أن ريتشارد لم تحرم نفسها من متاع الحياة، فهي تخصص يوم واحد في الأسبوع لتناول كل ما لذ وطاب من الأطعمة خاصة لأنها تعشق البيتزا والآيس كريم، والحلويات، والكعك.

التعليقات