دائرة شئون اللاجئين في منظمة التحرير تنظم زيارة الى ديوان عشيرة ابو هولي تقديرا لمواقفهم التاريخية

دائرة شئون اللاجئين في منظمة التحرير تنظم زيارة الى ديوان عشيرة ابو هولي تقديرا لمواقفهم التاريخية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت دائرة شؤون اللاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية و اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم دير البلح و لجنة منطقة الحكر زيارة إلى ديوان عشيرة أبو هولي وسط قطاع غزة تقديرا لمواقفهم التاريخية و تعزيزا لصمودهم .

و قد ضم وفد الزيارة الذي ترأسه الدكتور مازن أبو زيد مدير عام المخيمات العميد فتحي أبو سمرة و الأستاذ أكرم الحسنات رئيس لجنة دير البلح و الاستاذ محمد ابو الريش مدير العلاقات الدولية و الاستاذ خليل الطويل مدير المخيمات الوسطى بدائرة اللاجئين ورأفت طومان الاعلامى بالمكتب التنفيذى للجان الشعبية و عدد من أعضاء اللجنة و أعضاء و رئيس لجنة منطقة الحكر بالإضافة إلى عدد من قيادات العمل الوطني و بعض موظفي دائرة شؤون اللاجئين .

وقد كان في استقبال الوفد الحاج المختار أبو صلاح أبو هولي و عدد من شباب ووجهاء العشيرة و بعض المخاتير و رجال الإصلاح الذين أعربوا عن سعادتهم جراء هذه الزيارة التي تعبر عن مدى اهتمام مؤسسات م ت ف بالتواصل مع ابناء شعبنا و تأكيدا على تعزيزها للترابط الاجتماعي .كما و رحب مختار و أبناء عشيرة أبو هولي بالوفد مثمنين في الوقت ذاته الجهود البناءة التي تبذلها دائرة شؤون اللاجئين في الدفاع عن القضايا الوطنية الفلسطينية و في مقدمتها قضبة اللاجئين التي تعتبر جوهر القضية الفلسطينية .

و قد أوضح الدكتور مازن أبو زيد مدير عام المخيمات خلال كلمته أمام الحضور ان هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات بين ابناء شعبنا و تقديرا للمواقف الوطنية التي تقدمها العشيرة ، مؤكدا في الوقت ذاته ان عشيرة ابو هولي تعتبر من العائلات العريقة في قطاع غزة و المشهود لها بالتاريخ النضالي المشرف .

و قال : " إن عائلة أبو هولي وعلى رأسها المختار ورجل الاصلاح الفاضل ابو صلاح ابو هولى كباقي عائلات شعبنا قدمت وسطرت أروع التضحيات من أجل الوطن وليس غريبا عليها أن يكون أبنائها أسرى أبطال في سجون الاحتلال أمثال عاكف وعبد الرحيم الذين نأمل لهم هم و باقي الأسرى الإفراج العاجل " .، ولا ننسى مواقف المختار اثناء اغلاق الاحتلال لحاجز ابو هولى حين كان يفتح بيته وديوانه لأبناء شعبنا موفرا لهم كل ما يحتاجونه .

و دعا الدكتور أبو زيد إلى ضرورة إنهاء الانقسام و توحيد الصف الفلسطيني لمواجهة كافة التحديات و المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية مطالبا المخاتير و رجال الإصلاح بان يبذلوا كافة جهودهم من اجل إنهاء الانقسام و تطبيق المصالحة الوطنية .

و تطرق أبو زيد إلى ذكرى النكبة 68 التي تأتي هذا العام في ظل استمرار حكومة الاحتلال بمصادرة الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية و القدس،ظ داعيا الجميع إلى ضرورة المشاركة في فعاليات النكبة لإيصال رسالة حقيقة للمجتمع الدولي بان الشعب الفلسطيني يقف صفا واحدا دفاعا عن قضيته الجوهرية و التي تتلخص في حق العودة و تقرير المصير وفقا للقرار 194 .

و في ختام الزيارة قدم الوفد صورة لخريطة فلسطين التاريخية الى عميد العشيرة المختار أبو صلاح أبو هولي تقديرا له ولجهوده .