"ديكورات" الحديقة لربيع دائم في كل الفصول

"ديكورات" الحديقة لربيع دائم في كل الفصول
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
مهما كان حجم المساحة الخضراء في بيتك، فإن رسم خطة للعمل هو من الأولويات. علماً بأنك قد تحتاجين، أحياناً، إلى استشارة أو مساعدة، في هذا المجال.

وإذا تعذر عليك إيجاد أية مساحة خضراء خارج البيت، فإن البحث عن زوايا وأركان هنا وهناك يمكن أن تُثمر في الحصول على بعض الواحات الجميلة التي تجعلنا تنتفس الربيع داخل بيوتنا.
في هذا الإطار، قومي بالآتي:

 ضعي في الوسط أصة أو آنية كبيرة كبيرة للزرع تكون أساساً ومرتكزاً للنباتات والأصص والزهريات الأخرى.

اختاري نباتات مختلفة عن بعضها بالألوان ونسيج الأوراق. يمكن، في هذا الإطار، جمع النباتات الخضراء مع الصفراء والأرجوانية في مكانٍ، أو اختيار مندرجات اللون الأخضر، ما يبعد الرتابة ويمنح زاويتك عمقاً وحيوية.

استعيني بقطع الأكسسوار الصغيرة، كالجرار والنوافير والأواني الفخارية، ما يضفي جمالية من نوع خاص على زاويتك. وحاولي أن تقللي من تعدد الألوان قدر الإمكان، كي لا يبدو المنظر مشوشاً للعين.

إشارة إلى أن أصص النباتات والزهريات لا يمكن أن تحمل بمجملها لون الفخار الحيادي، بل يستحسن طلائها بألوان مضيئة أو نقشها بطريقة منسجمة مع ما تحملة من نباتات، أو حتى تغليفها بالورق المشع المقاوم للرطوبة. كذلك، ان الكراسي والوسائد التي توضع قريباً من هذه المساحات الخضراء هي البصمة الأخيرة التي تشي بذوقك وأسلوبك الخاص. كلّما كانت الاختيارات بسيطة، كلّما زادت من جاذبية الزاوية.










التعليقات