السفير ابوالهيجاء يشارك في حفل الخرجين من الجامعة الملية الإسلامية الهندية

السفير ابوالهيجاء يشارك في حفل الخرجين من الجامعة الملية الإسلامية الهندية
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من قسم اللغة العربية في الجامعة الملية الأسلامية بنيودلهي اشرف السفير عدنان ابوالهيجاء يوم الجمعة الموافق 29/4/2016 على تسليم الشهادات للطلبة الخريجين كما قام بتسليم الجوائز للخريجين المتفوقين من طلبة البكالوريوس والماجستيرفي قسم اللغة العربية.

وقد قدم البروفسور د./ محمد ايوب النبوي – رئيس القسم نبذة عن فلسطين وقضيتها مذكرا بأهمية العلاقة التاريخية بين الشعبين الهندي والفلسطيني, واضاف ان اقل ما يمكن ان تقوم به الجامعة تجاه سفير فلسطين هو تكريمه ليكون ضيف الشرف قي هذا الحفل البهيج للدور الذي لعبه من خلال توقيع اتفاقيات التعاون بين الجامعة الملية الأسلامية وثلاث جامعات فلسطينية في اكتوبر من العام الماضي .

السفير عدنان ابوالهيجاء بعدما قام بتسليم الجوائز للطلبة المتفوقين القى كلمة هنأ بها الطلبة الخريجين , وتجدث عن معاناة الطلبة الفلسطينيين وما يعانوه من جيش الأحتلال الأسرائيلي من اعدامات ميدانية بحجة محاولة طعن احد جنود الأحتلال او الأعتقالات او الأستدعاء للتحقيق سواء كان ذلك من خلال المداهمات للمنازل او من خلال مرورهم على الحواجز العسكرية المنتشرة بكثرة حول المدن الفلسطينية او بين القرى والمدن خاصة وان القطاع الطلابي هو من اهم قطاعات شعبنا بالنضال ضد الأحتلال الأسرائيلي.

وبعدما قدم بعض النصائح للطلبة الخريجين في مرحلتهم الجديدة بعد التخرج , دعا السفير عدنان ابوالهيجاء الجامعة الى تفعيل نشط للأتفاقيات التي وقعت بين الجامعة الملية والجامعات الفلسطينية سواء من خلال الأشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراة من قبل الأساتذة الهنود والفلسطينيين. او من خلال تنظيم رحلات الى فلسطين للتفاعل بين الطلبة الفلسطينيين والطلبة الهنود. وفي الختام تمنى للطلبة الخريجين مستقبلا باهرا في المرحلة الجديدة من حياتهم.

التعليقات