"الخيرية الإماراتية" تسلم جمعيتي الشبان المسلمين والإسلامية كفالات أيتام بقيمة مليون و329ألف درهم

"الخيرية الإماراتية" تسلم جمعيتي الشبان المسلمين والإسلامية كفالات أيتام بقيمة مليون و329ألف درهم
رام الله - دنيا الوطن
سلم مفوض عام هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية، إبراهيم راشد، أمس، جمعية الشبان المسلمين، والجمعية الخيرية الإسلامية في مدينة الخليل، كفالات مالية بقيمة مليون و329ألف درهم إماراتي لصالح الأيتام.

ففي جمعية الشبان المسلمين، سلم راشد شيكا بقيمة نحو 398ألف درهما إماراتيا لصالح 544يتيما ويتيمة وعدد من الأسر الفقيرة والأشخاص من ذوي الإعاقة من المكفولين لدى الهيئة من خلال الجمعية، وذلك في إطار برنامج الرعاية الشاملة للأيتام.

وجرت عملية تسليم المستحقات المالية لصالح الأيتام والأسر المستهدفة، في مقر الجمعية بحضور مديرها الإداري، فاروق فؤاد، وطاقمها، وممثلين عن هيئة الأعمال الخيرية.

وأشاد فؤاد، بالدعم المهم الذي تقدمه هيئة الأعمال الخيرية لصالح الشرائح المجتمعية المهمشة والضعيفة في المجتمع، وفي المقدمة منهم الأيتام والأشخاص ذوي الإعاقة، والحالات الاجتماعية، والأسر الفقيرة، بما يساعدها على مواجهة ظروف الحياة الصعبة، ويسهم في توفير سبل العيش الكريم لها.

وثمن، الاستجابة العاجلة لهيئة الأعمال في دعم العديد من البرامج والمشاريع الإنسانية التي تنفذها جمعية الشبان المسلمين والغالبية العظمى المؤسسات والجمعيات الخيرية ولجان الزكاة، مضيفا: "إن أية منطقة في فلسطين لا تكاد تخلو من بصمات إنسانية لهيئة الأعمال".

ولفت فؤاد، إلى مجالات التعاون متعددة الأشكال مع هيئة الأعمال الخيرية، وأبرزها تقديم الكفالات المالية للأيتام والأسر المتعففة وذوي الإعاقة، مشيرا، إلى أن التعاون ما بين الجمعية والهيئة في هذا المجال، بدأ في العام 2001، بستة أيتام، وأصبح يزداد حتى وصل 544يتيما ويتيمة، وسط تفاهمات لإضافة نحو 100يتيم ويتيمة لشملها ضمن قائمة الأيتام المكفولين من قبل الهيئة في الجمعية، إلى جانب تقديم كفالات ل42عائلة متعففة من المكفولة لدى الهيئة من خلال الجمعية.

وأضاف، إن هيئة الأعمال قدمت دعما لصالح الجمعية من أجل شراء حافلة مخصصة لنقل الطلبة ممن يدرسون في المدارس ورياض الأطفال التابعة للجمعية، والبالغ عددها 12مدرسة وروضة أطفال يدرس فيها نحو 3300طالب وطالبة.

بدوره، قال رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية، القاضي حاتم البكري، إن الجمعية تسلمت مبلغ 930903دهم لصالح 1527يتيما ويتيمة ممن تكفلهم الهيئة من خلال الجمعية، كمستحقات عن أربعة شهور.

وثمن البكري، الدعم الذي تقدمه هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية لصالح الجمعية، بما يمكنها من الوفاء بالتزاماتها اتجاه الشرائح المجتمعية الضعيفة التي ترعاها، وتحديدا شريحة الأيتام.

من جهته، قال راشد، إن هيئة الأعمال نجحت في بناء أكبر شبكة أمان اجتماعي للأيتام في فلسطين من خلال برنامج الأمان الاجتماعي، وذلك في إطار فلسفتها القائمة على تنمية الإنسان وتعزيز صموده على أرضه.

وأكد، أن هذا البرنامج الإستراتيجي يأتي تعزيزا للعمل الخيري ومنسجما مع الرسالة الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز الصمود الوطني للشعب الفلسطيني، وذلك من خلال إسهامها الفاعل في تحسين ظروف المحتاجين ضمن توجه عام لإحداث تنمية مستدامة وشاملة.

وذكر راشد، أن هيئة الأعمال تكفل في إطار برنامج الرعاية الشاملة للأيتام نحو 22ألف يتيم، وتقدم من خلاله مساعدات نقدية لهم تساعدهم على مواجهة نوائب الحياة وتوفر لهم جزء من الحياة الكريمة، إضافة إلى "صندوق اليتيم"، والذي تهدف من خلاله إلى إيجاد دعم مادي قوي يؤمن الاحتياجات المختلفة للأيتام في المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية والإغاثية.

وشدد، على أن دور الهيئة لا يتوقف عند حد تقديم المساعدات النقدية والعينية للأيتام، وإنما تحرص على رعايتهم وأمهاتهم في مجالات الرعاية الصحية والثقافية والاجتماعية وتنمية موارد أسرهم وتنمية مواهبهم.

ولفت، إلى أن عدد الأيتام المكفولين لدى الهيئة يتزايد بشكل دائم، بفضل اهتمام فاعلي الخير في دولة الإمارات ممن يمدون الهيئة بالكثير من أسباب القوة في سبيل إنجاح برنامج الرعاية الشاملة للأيتام.