افتتاح مشروع "سقيا أحبكم في الله 2" العماني في شمال قطاع غزة

افتتاح مشروع "سقيا أحبكم في الله 2" العماني في شمال قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم مشروع سقيا أحبكم في الله 2 العماني (حفر بئر مياه مع ثلاجة مياه باردة مع معرش )، وذلك ضمن المشاريع التي تشرف عليها
المبادرة الأهلية العمانية " بادر" والتي تأتي بتبرع كريم من فاعلي خير في سلطنة عمان الشقيقة.

حيث افتتحت الجمعية بئر أحبكم في الله 2 العماني في منطقة مسجد النور في جباليا شمال قطاع غزة،  وحضر حفل الافتتاح كلا من رئيس الجمعية الشيخ الدكتور / رمضان طنبورة , ومستشار رئيس الوزراء السابق أ . مصطفى القانوع، وعددا كبيرا من الوجهاء ومخاتير العشائر في قطاع غزة .

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة، رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين" إن هذا المشروع جاء تلبيةً للحاجة الماسة لأهالي الحي في منطقة الفالوجا في ظل عدم توفر المياه للمنطقة المحيطة في مسجد النور, والذي يواجه العديد من الصعوبات في ظل أزمة المياه الغير صالحة للشرب.

وأشار الشيخ طنبورة " إلى أن تنفيذ مشروع حفر بئر مياه لأهالي حي الفالوجا يأتي في اطار المشاريع الإغاثية والتنموية التي تقدمها جمعية الفلاح الخيرية لأبناء شعبنا بقطاع غزة.

وأكد الشيخ طنبورة " أن سقيا أحبكم في الله 2 جاء ليخفف من معاناة المواطنين خاصة وأن الكثير من المناطق تشكو عدم وصول المياه ، إضافة إلى أن قصف الاحتلال الإسرائيلي لشبكات الصرف الصحي والبنية التحتية قد لوث المياه.

وأردف الشيخ طنبورة " أن مشروع السقيا أحدث نقلة نوعية على حياة المواطنين في قطاع غزة لما كان له أثر كبير في توفير مصدر حياة كريمة لهم، لافتاً إلى أن سقيا أحبكم في الله 2 لم يكن الوحيد، بل أنشأت المبادرة الأهلية العمانية " بادر " عددا من
آبار المياه في عدة مناطق في قطاع عزة.

وتقدم الشيخ طنبورة بجزيل الشكر والامتنان للشعب العماني الكريم المعطاء ممثلين بحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وللحكومة العُمانية ولأهل الخير والإحسان في سلطنة عُمان الذين أصبح لهم باع طويل في تقديم أعمال الخير والمساعدة لأبناء شعبنا الفلسطيني على الأصعدة المختلفة .

وثمن مسيرة الخير والعطاء المتواصلة للمبادرة الأهلية العمانية " بادر " من خلال سلسلة المشاريع الإغاثية العاجلة التي تقدمها للشعب الفلسطيني، مشدداً على أنها لازلت أيديها الكريمة ممتدة
لتلامس جراحهم وتقف إلى جانبهم لرفع بعض المعاناة، ولتخفيف من الأعباء الملقاة على عاتق الأسر الفلسطينية لتساندهم وتدعم صمودهم، خاصة في ظل تردى الأوضاع المعيشية والاقتصادية لعدد كبير من أبناء الشعب الفلسطيني" .

من جهته، تقدم أ . مصطفى القانوع مستشار رئيس الوزراء السابق بالشكر الجزيل إلى المبادرة الأهلية العمانية و التي تقوم على خدمة الشعب الفلسطيني وخصوصاً سقيا الناس، كما نوه إلى خطورة تفاقم أزمة المياه في قطاع غزة، وهذا نتيجة لاستنزاف أعدائنا لمياهنا الجوفية.

وأوضح أ . القاتوع " أن سقيا أحبكم في الله 2 جاء لتلبية حاجة أهالي الحي من المياه العذبة في ظل اشتداد ملوحة المياه في قطاع غزة وتدمير الآبار جراء الحرب الأخيرة على غزة .

بدوره، قدم امام مسجد النور الشيخ / محمد طافش الشكر للمبادرة الأهلية العمانية " بادر" و لفاعلي الخير في سلطنة عمان ولجمعية الفلاح الخيرية الذين هم وقود الإنجاز وعلى رأسهم د . رمضان طنبورة والذي لا يوفر أي جهد في دعم هذه المشاريع وتذليل جميع الصعوبات في سبيل تنفيذ وإنجاز هذه المشاريع التي تخدم أبناء الشعب الفلسطيني .

وعبر المستفيدون من المشروع عن بالغ شكرهم وتقديرهم للمبادرة الأهلية العمانية " بادر" و لفاعلي الخير في سلطنة عمان ولجمعية الفلاح الخيرية على جهودهم الجبارة في التخفيف من ويلات الشعب الفلسطيني داعين الى المزيد من تلك المشاريع الصحية.