حركة فتح تنظم مهرجانا بعنوان فنجان قهوة في بيت الأسير حسين اللوح

رام الله - دنيا الوطن
أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح على أن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي هم العنوان الأبرز في الصراع مع الإحتلال الإسرائيلي وأن كل الوقفات الإسنادية لم ترقى بعد لحجم صمودهم الوطني الأصيل وتضحياتهم الجسام .

جاء هذا في كلمة عضو قيادة حركة فتح بإقليم غرب غزة منذر الحايك التي ألقاها باسم مفوضية الأسرى والمحررين وحركة فتح بإقليم غرب غزة خلال المهرجان الحاشد الذي نظمته مفوضية الأسرى والمحررين ولجنة الأسرى بحركة فتح في إقليم غرب غزة واللجنة الإجتماعية وبحضور عائلة الأسير حسين مصطفى اللوح وأهالي الأسرى وعلى رأسهم والدة عميد أسرى قطاع غزة ضياء الأغا وتيسير البرديني عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح مفوض عام الأسرى والمحررين وخالد الجعبري نائب أمين سر حركة فتح بإقليم غرب غزة وأعضاء لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وأيمن الفار عضو قيادة فتح في إقليم غرب غزة مفوض الأسرى والمحررين واللجنة الإجتماعية بالإقليم وقيادات وكوادر ومنسقي اللجان وأمناء سر المناطق التنظيمية بحركة فتح في إقليم غرب غزة وكوادر مفوضية الأسرى والمحررين والوجهاء والمخاتير وعدد من وسائل الإعلام والصحفيين .

وشدد الحايك على أهمية إنهاء الإنقسام البغيض وإنجاز المصالحة الوطنية التي يتطلع إليها الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي والشعب الفلسطيني عموما خاصة في ظل التصعيدات الإسرائيلية العدوانية التي تتعرض لها الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة .

ودعا القيادي مصطفى مسلماني عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية عن الجبهة الديمقراطية لبذل المزيد من الجهود لدعم وإسناد الأسرى مبينا أن الأسرى الفلسطينيين يستعدون لخطوات نضالية وإحتجاجية وتصعيدية إزاء ما يتعرضون له من ممارسات وانتهاكات وجرائم على يد قوات إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية .

ووجه أ . سراج اللوح في كلمة عائلة الأسير تحياته للأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي مثمنا دور مفوضية الأسرى ولجنة الأسرى بحركة فتح في إقليم غرب غزة داعيا للعمل من أجل النهوض بقضية الأسرى وتفعيلها في كافة المنابر والمحافل العربية والدولية مذكرا أن الأسير حسين مصطفى اللوح هو من مناضلي الحرية والكرامة ومعتقل في سجون الإحتلال الإسرائيلي منذ 28 / 4 / 2002 ويحمل على أكتافه ظلم المؤبدات والحرمان والحنين إلى أمه وأشقائه وجيرانه وإلى شعبه ومسقط رأسه . 

وتطرق محمد مطير أمين سر حركة فتح بمنطقة الشهيد عماد أبو ثريا في كلمته الترحيبية لعدد من الإنتهاكات التي تمارسها إسرائيل بحق الأسرى الفلسطينيين مستذكرا القدامى والمرضى والأطفال الأسرى مستنكرا الصمت الدولي والإنساني إزاء ما يتعرض له الأسرى .

وشارك الشاعر الفلسطيني الكبير أ . فائق أبو شاويش في وقفة ( فنجان قهوة في بيت الأسير حسين اللوح – لستم وحدكم ) بمجموعة من القصائد الوطنية التي أثارت حماس الجمهور كما شارك الشقيقان وسيم وميس عبد الهادي بفقرات شعرية وفنية أهدياها للأسير حسين اللوح في ذكرى اعتقاله ولكافة الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي والتي ألهبت مشاعر وحماس الحضور .

وكان نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة منسق لجنة الأسرى بحركة فتح في إقليم غرب ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية غزة قد أدار فعاليات المهرجان مذكرا أن الأسير حسين مصطفى اللوح من مواليد 8 / 8 / 1981 – أعزب – معتقل في سجون الإحتلال الإسرائيلي منذ تاريخ 28 / 4 / 2002 – الحكم مدى الحياة وداعيا لدعم وإسناد الأسير سامي محمد شعبان الجنازرة – من سكان مخيم الفوار الذي جاوز 60 يوما في مواجهة الإعتقال الإداري الظالم وضرورة إسناد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وفي ختام المهرجان الذي نظمته مفوضية الأسرى والمحررين ولجنة الأسرى بحركة فتح في إقليم غرب غزة قام الزجال الفلسطيني عبد الله قشطة بإلقاء بعضا من قصائده وقد تلاها تكريم عائلة الأسير حسين اللوح وكوكبة من أهالي أسرى حركة فتح بإقليم غرب غزة .