بالصور..المطالبة بنقل مكب "زهرة الفنجان" ومحافظة جنين تؤكد أن الصحة والبيئة من تقرران

بالصور..المطالبة بنقل مكب "زهرة الفنجان" ومحافظة جنين تؤكد أن الصحة والبيئة من تقرران
رام الله - دنيا الوطن
شارك عشرات المواطنين من بلدات وقرى جنوب جنين، مساء اليوم الأحد، في اعتصام احتجاجي، للمطالبة بنقل مكب "زهرة الفنجان"، إلى مكان آخر.

وطالب أهالي بلدات وقرى (يعبد، وعرابة، وفحمة، ومركة، وعنزة، والزاوية، وعجة)، ممن اعتصموا على شارع جنين – نابلس قرب مفترق بلدة عرابة، الجهات المختصة بالعمل على الحفاظ على السلامة العامة، وحماية البيئة من خطر التلوث.

ورأى هؤلاء أن المكب يشكل خطرا على البيئية وصحتهم في وضعه الحالي، خاصة سكان عجة وعرابة وفحمة ومركة، مؤكدين أن الفعاليات الاحتجاجية ستستمر حتى يتم وضع حد لهذه المأساة المستمرة منذ سنوات .

من جانبه، قال نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، ، إن وزارتي الصحة والبيئة هما من تقرران إذا ما كان مكب "زهرة الفنجان" يشكل خطرا على صحة المواطنين والبيئة، أم لا.وأضاف: في السابق أغلقت الجهات المختصة عشرات المكبات العشوائية، التي كانت تنتشر بين التجمعات السكانية، كونها كانت تشكل خطرا حقيقيا على صحة المواطنين والبيئة.

ودعا أبو الرب المواطنين في تلك البلدات والقرى إلى عدم استباق الأمور وانتظار ما ستقوله اللجنة التي شكلت بخصوص المكب المذكور.

وكان محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، أكد في تصريح سابق،أن مكب زهرة الفنجان هو مؤسسة حيوية تتعلق بسلامة البيئية ليس في محافظة جنين وحدها ولكن في كل محافظات الوطن ، وأقوم بمسئوليتي اتجاه مصالح وأمن المواطنين . 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ ،قبل ايام في مكتبه عددا من العمال المحتجين على الأوضاع التي يمر بها مكب زهرة الفنجان .

وقال: المحافظ رمضان نعمل في محافظة جنين وفق النظام والقانون المتبع للعمل في مثل هذه القضايا.

وأضاف "من المهم أن نستمع لمطالبكم وتبادل وجهات النظر لتوضيح عدد من النقاط المتعلقة بحدوث خلل هنا أو هناك في المكب" .